Post Image Products

أغلى عشر قطع مجوهرات في العالم


الثلاثاء 2015/12/01

كارمن مطر - سنوب 

الثلاثاء في 1/12/2015

من المعروف أن المجوهرات كافية لجعل الفتاة سعيدة وجميلة فهنالك بعض الفتيات تسعى لتحقيق السعادة من خلال شرائهن لبعض المجوهرات التي تعتبر عاملاً أساسياً في تجميل الفتاة خاصة الأحجار الكريمة من الماس وزمرد . إلا أنه هنالك بعض المجوهرات التي يصعب عليهن شراءها ليس بسبب حجمها إنما بسبب ارتفاع سعرها.

سنوب تعرض لكم أغلى عشر قطع مجوهرات في العالم:

1- القلادة المرصعة بالألماس

من أغلى المجوهرات في العالم هي قلادة الألماس الشهيرة وتتألف من العقد والقلادة. حيث تزن القلادة 81.4 غراماً أما العقد فيزن 127 غراماً. ويتموج لونها بين الأصفر والبرتقالي.

استخرج هذا الألماس منذ 30 عاماً عن طريق فتاة شابة كانت تعمل في استخراج الألماس مع شركة عالمية وتمكنت حينها من استخراج 890 غراماً من الألماس. إلا أن مصمم المجوهرات معوّض تمكن من تلميع وصياغته في قلادة من 91 ألماسة بما فيها 46 غراماً من الألماس الأبيض  و3.6 غرامات من الذهب . وقدرت ب 55 مليون دولار أميركي .

تعتبر هذه القلادة من أجمل وأروع المجوهرات الخالية من العيوب أو أي مجوهرات أخرى فهي صممت من الألماس الصافي .

2- خاتم الألماس الوردي

قامت جامعة المجوهرات لورانس غراف بشراء خاتم من الألماس الوردي من مصمم المجوهرات العالمي هاري وينستون والذي يزن 5 غرامات حيث قدر ب 1.85 مليون دولار أميركي ل 0.2 غراماً من الألماس . ويعتبر اللون الوردي في الألماس نادر من نوعه حيث صيغ بدقة على شكل المستطيل مع تدوير دقيق عن الزوايا .

3- خاتم الكمال الوردي

إنه لسبب كاف أن يكون خاتم الكمال الوردي من أغلى مجوهرات العالم حيث قدر ب 23200000$ لإحتوائه على 2.846 غراماً من ألماس الكمال ذو اللون الوردي الغامق.

4- خلادة قلب المحيط

قلادة قلب المحيط من أكثر قطع المجوهرات تميزاً في العالم. ظهرت في فيلم التايتنك وارتدتها الممثلة غلوريا ستيوارت عندما لعبت دور "روز" حين أصبحت مسنّة . صممت على يد المصمم العالمي هاري وينستون من الألماس الأزرق بوزن 3 غارامات وقدرت ب 20 مليون دولار أميركي . أما بالنسبة للعقد, فيعتبر أيضاً من أغلى المجوهرات في العالم . يذكر أن التقليد من هذه القلادة بيع ب 3.5 ملون دولار في المزادات العلنية نظراً لتاريخها الممتلئ بحب روز وجاك .

5- خاتم من ألماس الشوبارد

يعتبر خاتم الشوبارد المصنوع من الألماس الأزرق من أغلى المجوهرات في العالم نظراً لسعر هذا الحجر الكريم والطلب الكثيف عليه. إضافةً إلى ارتفاع كلفة تلميعه وصياغته. صمم هذا الحجر بشكلً بيضاوي بوزن 1.8 غرامات مع ألماس باللون الأبيض صفّت على الجوانب . فبلغ قيمة الخاتم بأكمله 16260000 دولار أميركي.

6- خاتم الألماستان البلغاري

خاتم الألماستان البلغاري سادس أغلى وأشهر المجوهرات في العالم . صمم أصلاً في بلغاريا عام 1972 من ألماستان واحدة زرقاء والثانية بيضاء . الألماسة الزرقاء وزنت 2.19 غراماً أما البيضاء وزنت 1.974 غراماً . وقدر ثمنه ب 15700000 دولار أميركي .

7- قلادة قلب الملكة

حققت شركة جرارد إحدى أشهر شركات تصميم الجوهرات في العالم نجاحاً باهراً في تصميم قلادة على شكل القلب واعتبرت من أغلى المجوهرات لإحتوائها على حجر الياقوت البورمي حيث وزن حجر القلب 8.126 غراماً أما العقد وزن 31 غراماً إضافة لإحتوائه على 150 حبة من الألماس. ووفقاً لتقارير سويسرية التي تحققت من صفاوة هذه الأحجار فإن هذه القلادة يمكن أن تتحول إلى تاجٍ ملكي. كما وقدرت ب 14 مليون دولار أميركي.

8- تاج الزمرد وألماس التيارا

يعود هذا التاج لزوجة نابليون الثالث في فرنسا حيث قدمه الأمير الألماني غيدو أي الكونت فون هنكل هدية للأميرة كاترين هنكل. ويقال أن ال11 حبة من الزمرد الأخضر والتي تزن 100 غراماً تعود إلى إمبراطورية مهراجا. كما وبلغ سعره 12.7 مليون دولار أميركي في شركة نوبيل للمجوهرات أي أكثر بمليوني دولار عن سعره الأصلي.

9- السوار النمري

اعتبر سوار واليس سيمبسون والذي صمم على شكل النمر من أغلى المجوهرات في العالم حيث صمم من قبل شركة "كارتيير باريس" عام 1952.. هذا السوار مملوك حالياً من الدوقة الأميركية وندسور واليس سمبسون . عرض في المزاد العلني بقيمة 12400000 دولار أميركي أي ثلاثة أضعاف عن قيمته الحقيقية . علماً أنه عرض بالرغم من فقدانه لبعض الأحجار الصغيرة.

10- عقد الألماس الأرجواني

تتشكل هذه القلادة من حبات الألماس الصافية والمموجة باللون الأرجواني والوردي حيث تزن أكثر من 15.072 غراماً. أما العقد المصمم من الذهب الأبيض فيزن 3.6 غاماً وله طول قابل للتعديل. بيع في المزاد العلني بقيمة 11.1 مليون دولار أميركي وأصبح من أغلى المجوهرات في العالم.

Image gallery

Comments