Post Image WEDDING

أغلى 10 حفلات زفاف في العالم !!


الأحد 2015/11/29

كارمن مطر - سنوب 

الأحد في 29/11/2015

الكثير من الناس يتمنى أن تتحقق أحلامهم خاصة الفتيات اللواتي تحلمن بالفستان الأبيض وأن يكون زفافها رائعاً. لذا تطرقنا لإلقاء الضوء على أفخم 10 حفلات الزفاف الباهظة الثمن وأكثرها تكلفة:

1- حفل زفاف الأمير ويليام وكايت ميدلتون : 34 مليون دولار

أقيم حفل الزفاف في 29 نيسان 2011 في  المملكة الرئيسية. في هذا الحفل الملكي دُعي ما يقارب ال 1900 شخص من بينهم رجال دين ودولة, ملوك ومشاهير من بينهم ألتون جون, دايفيد بيكهام وغاي ريتشي.

استخدمت الأزهار والأشجار لتزيين دار المملكة والعقارات الموجودة حولها . أما كايت فارتدت ثوباً ملكياً أبيض طويل الأكمام من الدانتيل إضافة للتاج المرصع بالجواهر واللؤلؤ الذي علا رأسها. أما الأمير فارتدى زي الكولونيل المكسو بالذهب والمجوهرات  إلى جانبه مجموعة من الحرس . بدأ الحفل بتعهد الزوجين ثم تلاوت الصلوات واختتم بمائدة طعام فخمة ضمّت مجموعة واسعة من الأطباق الملكية ، الشمبانيا و الحلويات. إضافة لكعكة من 8 طبقات خصصت للضيوف .

يذكر أن الأمير ويليام أنفق الجزء الأكبر من الحفل على تأمين الأمن حول المملكة وقدر ب 32 مليون دولار .

2- حفل زفاف بيترا إيكليستون وجايمس ستانت : 32 مليون دولار أميركي

تزوجت بيترا إيكليستون من جايمس ستانت وهو رجل أعمال كبير في قلعة أوديسكالتش وهي القلعة نفسها التي تزوج فيها الثنائي كايتي هولمز وتوم كروز . وصلت العروس بسيارة رولز رويس قادها السائق الشهير جان أليزي وصولاً إلى جناح خاص في روما . ثم بدأ الضيوف الرفيعي المستوى بالتهافت نحو براسيانو وهي بلدة بدائية نوعاً ما . أجريت الاحتفالات الدينية في الساعة 18:00 حيث وعد الزوجان بعضهما أن يبقيا سوياً في السراء والضراء. وبعد إعلانهما زوج وزوجة بدأت الموسيقى الإيطالية مع المغني الشهير أندريه بوتشيللي الذي قدم الكثير من أغانيه الشهيرة.

أخيراً شرب أصدقاءهما المقربين خمر نخبهما أثناء اشتعال الألعاب النارية والعروض البهلوانية التي استمرت لساعات الصباح. 

3- حفل زفاف كيم كاردشيان وكريس هامفرز : 10 مليون دولار أميركي

تزوجا في 20 آب 2011 في ولاية سولو كاليفورنيا. دعي على الحفل الكثير من المشاهير منهم أيفريل لافين, ليندسي لوهان, ريان سيكريست وبرودي جينير. ودعي 400 آخرون يرتدون نفس الزي باللون الأسود والأبيض حيث مشوا وراء كيم التي نزلت الدرج وهي تمسك ذراع والدها بروس جينير . أما بالنسبة لفستانها فكان من تصميم فيرا وانغ. كما وارتدت مجوهرات لورين سشوارتز التي تضمنت 65 ألماسة كست تاجها وسوارها وأقراطها. وكانت مجوهرات هامفرز قد قدمت لها العقد هدية.

كما زينت الصالة باللون الأبيض إضافة لثريات الكريستال والمرايا. وأنفقت حوالي 2000000 $ على الزهور وقالب حلوى خصص للضيوف بقيمة 6000$

4- حفل زفاف مايكل جوردان وإيفيت برييتو : 10 مليون دولار أميركي

تزوج بطل الدوري الأميركي ميشيل جوردان من إيفيت بيرييتو في 27 أيار عام 2013 وهو الزواج الثاني لجوردن حيث كان حفل فاخر أقيم على شاطىء بلاب في فلوريدا إلى جانب استقبال ضخم نظم من إدارة تخطيط حفلات زفاف النجوم. فكان المكان كخيمة كبيرة على كوكب المشتري حيث دعي أكثر من 300 شخص من بينهم تايغر وودز, كاي جون وسكوتي بيبين . كما ورقص الزوجان رقصتهما الأولى على وقع أغنية  ONE THE OCEAN .

أما بالنسبة لثوب برييتو فكان مرصعاً بحجر  وكريستال الشواروفسكي .

5- حفل زفاف توم كروز وكايتي هولمز : 3 مليون دولار أميركي

تزوجا في 18 تشرين الثاني عام 2006 في قلعة أوديسكالتشي التاريخية في بريتشيانو إيطاليا. وقد دعي 150 شخص فقط حيث تضمنت القائمة ويل سميث, جينيفير لوبيز, روك شيلدز ، فيكتوريا بيكهام ، جيم كاري و جادا بينكيت سميث. كما واستقبلوا عن طريق رفع العلم أثناء دخولهم من قبل حراس القلعة الذين ارتدوا ألواناً زاهية ناسبت زينة الإحتفال . كروز نزل المنصة على وقع دق الطبول وعدد من الحراس. كما ومشت هولمز إلى جانب والدها مع عدد من الحراس .

الزوجان أقسما على الحب الأبدي والإخلاص والتفهم في السراء والضراء. كايت ارتدت ثوباً من الحرير من تصميم أرماني  . كما كانت خدمة الضيوف عالية الجودة حيث قدم لهم عشاءاً لذيذاً , ألعاب نارية رائعة وقالب حلوى من 5 طوابق. واستمر الزواج ل 5 سنوات فقط.

6- حفل زفاف اللاعب الشهير واين وكولين روني : 7.7 مليون دولار أميركي

أقيم الحفل الثانوي في منتجع إيطالي أنيق في بورتوفينو . وشملت الفاتورة الإجمالية لهذا الحفل إحتفالات ما قبل الزواج , حفل للنجم ويست لايف كونه المفضل لدى العروس وزياراتها المتكررة إلى نيويورك لقياس فستانها الرائع .. وإن المبلغ الأكبر فقد خصصه واين ل 5 طائرات  جلبت الضيوف من المملكة المتحدة ل 4 أيام. أما الحفل الرئيسي أقيم في فيلا دورازو المطلة على مناظر الريفييرا الإيطالية  في ال 14 من شهر تموز. أما الإستقبال فأجري في قلعة لا كيرفارا القديمة التي يعود تاريخها ل 700 عام . .

7- حفل زفاف جيسيكا بييل وجاستن تيمبرلايك 6.5 مليون دولار أميركي

تزوجا في 19 تشرين أول عام 2012 في منتجع بورغو إغنازيا الواقع في بوليا الإيطالية. حيث رحب الضيوف بالعروس على وقع أغنية كتبها وغناها جاستن بنفسه . وكانت تحمل باقة من البابونج ونبتة خضراء عالية الجودة توضع مع الورود . أما ثوبها فكان متميزاً حيث تداخل فيه اللون الزهري وكان من تصميم العالمي جيامباتيستا فالي . كما وزينت فستانها بألماس الزهري والأصفر إضافة لأقراط ذهبية وزهرية. أما بالنسبة لتاجها المرصع باللؤلؤ فهو يعود لتاج جدتها أثناء تتويجها. أما جاستن ارتدى بذلة سوداء من تصميم توم فورد. بدأ الحفل بتعهدهما وإعلانها زوج وزوجة في المنتجع الذي زين بالشموع على يد صديقيهما المخطط بييل باربيل . ثم دعي الضيوف على مأدبة المشروبات والكحول, الكوكتيلات, الفواكه والسلطات  للإنتعاش فبل البدء بالسهرة , ليفتتحها الزوجان بالرقصة الأولى .

ثم استمتع الضيوف بمأدبة العشاء المكتملة من خدمة وأطعمة تنوعت بين الأكل البحري والدجاج واللحوم. ليختتم الحفل بقالب حلوى من 3 طوابق من الشوكولاته وجوز الهند واللوز.

8- حفل زفاف مادونا وغاي ريتشي: 1.5 دولار أميركي

تزوجا عام 2000 في قصر سكيبو الواقع في سانذرلاند, سكوتنلاندا. إلا أنه لم يدعى أكثر من 55 شخص إلى الحفل . بدأ الحفل مع بدء عزف ابنتها الصغيرة من زواجها الأول والبالغة من العمر أربع سنوات على البيانو والتي بدورها أخذت ترمي والدتها بالورود الحمراء أيضاً . مادونا ارتدت ثوباً عاجياً من الحرير وأمسكت ببافة من الزنبق. أما ابنتها فارتدت ثوباً من الدانتيل. في المساء شرب الضيوف نخب الزوجين ليبدأ عرض الفرقة الأسكتلندية. وشملت قائمة العشاء بلح البحر ، ولحم البقر ، وسمك السلمون والبطاطا المحمصة .

9- حفل زفاف براد بيت وجينيفير أنيستون : 1مليون دولار أميركي

تزوجا في ماليبو في كالفورنيا في 19 من شهر تموز عام 2000 وأقيم الحفل في قصر كارساي الذي يعتبر من أشهر المنتجين. حيث دعي 200 شخص . بدأ الحفل بعد غروب الشمس أثناء مشي أنيستون إلى جانب والدها في الممر على وقع جوقات الإنجيل. أما بالنسبة لثوبها فكان من الحرير . بينما ارتدى بيت بذلة سوداء من التوكسيدو.

بعد انتهاء الطقوس الدينية دعي الحضور إلى حفلة عشاء ساهرة تخللتها المأكولات البحرية والبيتزا. أما الأرض فكانت مضاءة بألوان مختلفة مع كعكة من 6 طوابق إضافة للألعاب النارية التي لم تنتهي طوال السهرة وصولاً إلى العروض الموسيقية الحية.

10- حفل زفاف كلوي كاردشيان ولامار أودوم : 1 مليون دولار أميركي

اختتمت هذه القائمة بتكلفة حفل زفاف لامار أودوم وكلوي كادشيان اللذان تزوجا في ال27 من أيلول عام 2009 . فستانها من تصميم فيرا وانغ كما وحملت باقة من الورود الحمراء والزنبق. بدأ الإستقبال بملعب التنس في خيمة وصولاً إلى قاعة زينت بالسجاد الأحمر والمرايا وثريات من الكريستال . إضافة لعشاء تنوع بين السلطات والطعام البحري . كما تخلل الحفل عروضاً موسيقية تبعها قالب الحلوى المؤلف من 5 طبقات .

Image gallery

Comments