Post Image بشرة

في الخريف السحنة العارية هي الانسب


السبت 2015/11/21

سنوب - بيروت 

السبت في 21/11/2015

ألوان الخريف الدافئة على العينين والشفتين لا يبرز حضورها وجمالها إلا مع سحنة مثالية خالية من أي عيب، إنما طبيعية وشفافة وبعيدة عن التصنع. فحتى لا يبدو وجهك كثير الألوان أو داكن الملامح، يستحسن أن تنتقلي في الخريف الى ألوان السحنة الحيادية العارية التي تأتي بلون بشرتك أو أفتح منها بقليل، على أن تكون ناشفة غير لمّاعة مع بعض اللمسات المضيئة فوق الخدين وأعلى الجبين. للحصول على سحنة نقية مثالية لا بد من اعتماد عدة خطوات...

< التحضير: إعداد بشرة الوجه بشكل جيد، ووضع مستحضرات العناية تحت الفون دو تان، لإبراز نقاوة الوجه وتألّقه والحصول على سحنة نضرة.

< التنظيف: استخدام الكريمات المنظّفة والمقشّرة مرة واحدة في الأسبوع، لتنقية الوجه والتخلص من البقع الداكنة والكلف والحصول على بشرة صافية.

< الترطيب: ترطيب البشرة أولاً بمستحضر غير دهني وانتظارها حتى تجف، ومن ثم استعمال كريم العناية وفق نوعها أي الجافة، الدهنية، المختلطة، أو التي تظهر عليها علامات الشيخوخة وتبعاً لاحتياجاتها.

< العيوب: يتم إخفاؤها عبر «الكونسيلر» الملوِّن، الذي يشكّل قناعاً يتم فيه خلط لونين يكمل أحدهما الآخر، لإخفاء كل العيوب. فاللون الأخضر يقوم بإخفاء العدة الوردية والندوب، والأوعية الدموية الرفيعة والاحمرار بعد الليزر. أما الأصفر أو البرتقالي فيزيلان الهالات الزرقاء من تحت العين، أو الدوالي الزرقاء أو أي كدمات بعد الجراحة.

< التصحيح: تتنوع مصححات ألوان البشرة بين البودرة والسائل، وهي ذات ألوان متعددة، لكن الأكثر استعمالاً هي الأزرق، الأخضر، الأبيض والبنفسجي: فالأخضر يخفف من حمرة البشرة، الأبيض يعطي الباهتة إشراقاً، الأزرق يبيّض تلك المائلة الى الاحمرار، والأرجواني يضفي تألقاً صحياً على البشرة المصفرّة.

< الكونتورينغ: اعتماد تقنية الكونتورينغ لإعادة رسم ملامح الوجه، وهي تختلف عما ذُكر سابقاً عن المصححات التي تزيل عيوب السحنة فقط، بدون أن تؤثر على الملامح. فالكونتورينغ يصحح بعض العيوب التكوينية كعرض الفكين أو طول الأنف واتساع الجبين وينحت وجهاً أكثر تحديداً وتجانساً. أيضاً لكل وجه الكونتورينغ الخاص به، ولا ينفع أبداً التقليد، لا سيما أنه يصحح تقاطيع الوجه ويُبرز جماله بشكل رائع، ولكل شكل من أشكال الوجوه الستة أسلوبه الخاص في الكونتورينغ بالإضافة الى ضرورة إخفاء بعض العيوب.

الكونتورينغ تقنية صعبة، ولا يمكن استخدامها بشكل يومي، ولكن متى تعرفت السيدة جيداً الى ملامحها يصبح بإمكانها وبواسطة استخدام لونين من البودرة إبراز بعض المناطق وتمويه أخرى.

< توحيد اللون: بعد أن يتم تحضير البشرة بالخطوات السابقة، يأتي الفون دو تان ليوحد لونها ويغطيها بطبقة رقيقة شفافة ومتألقة، فتبدو كبشرة ثانية على الوجه إنما أكثر نقاءً وضوءاً. ولكل بشرة تركيبة الفون دو تان التي تناسبها، فالسائل يُستخدم للجافة، والبودرة الحرة للمختلطة، أما المضغوطة فهي للبشرة الدهنية.

< البلاش: في اللمسات الأخيرة يأتي اختيار البلاش لإضفاء مسحة جمال مميزة لماكياجك. وينصح في الخريف بألوان البلاش البني المائل الى الدراقي والقرميدي والبوردو، لأنها تُعتبر دافئة تتماشى مع ألوان الخريف، كما يمكنك استعمال الزهري المطفي بلون خشب الورد أو البيج المزهر.

Image gallery

Comments