Post Image بشرة

ماكياجك بالوان خريف 2016


الأربعاء 2015/11/18

سنوب - بيروت 

الأربعاء في 18/11/2015

خريف 2015 يشتعل بألوان دافئة تحملنا الى أجواء حميمة ومشوّقة في آن. ماكياجه أكثر غموضاً وسحراً وأنوثة، غني بألوان عميقة ذات حضور قوي، تتماشى وألوان الموضة وتتكامل معها لتمنحك ماكياجاً عصرياً ساحراً.

إقرأ أيضاً عادات سيئة قد تؤذي عيونك

< ظلال العينين بين الرقة والجرأة

الكحلي الساطع، الأزرق الپترولي، الأخضر الإنكليزي، الكاكاو المحمرّ، الخوخي المسودّ، الرمادي الداكن، الفضي المعدني، الكاكي الزيتوني، البنفسجي الحاد والبني الدافئ، هي ألوان الظلال لموسم الخريف، إضافة الى الأسود الحاد بانعكاسات مختلفة. وإذا كان ثمة نجوم بينها، فلا شك أنها الفضي اللؤلؤي، الكحلي والبنفسجي. فهذه الألوان القديمة الجديدة تعود الى الواجهة اليوم لتتماشى مع الألوان التي شهدتها منصات العروض.

نصيحة

إذا كنت من اللواتي لا يحبذن استخدام الظلال القوية ويفضلن الألوان شبه العارية، فالجئي الى الآي ـ لاينر لتضفي المزيد من الحضور على نظرتك. فهذا الخط الأسود الحاد لا يزول من الموضة في أي موسم، وبواسطته تتأكدين أنك أنجزت ماكياجاً صحيحاً بدون أي خطوة ناقصة، شرط أن تتمرني جيداً على رسم الخط الذي يلائم شكل عينيك. فالعين الصغيرة لا تحتاج الى خط عريض يزيدها صغراً، أما الكبيرة فيستحسن معها تجنب الخط العريض لأنه يجعلها تبدو جاحظة. أما العين المستديرة فيجب معها مد الخط نحو الخارج، فيما المبطّنة تحتمل خط آي ـ لاينر رفيعاً.

 إقرأ أيضاً صرخة ضد فوضى التجميل في لبنان

< استعراض الرموش:

ليست الألوان وحدها هي التي تصنع ماكياج عينين ناجحاً، لأن التركيز هذا الموسم هو على الرموش والحواجب. فالرموش كثيفة وطويلة كما لو أنها اصطناعية بفضل تركيبات المسكارا الحديثة التي تغلّف كل رمش بطبقة سميكة وتلصق عليه أليافاً تطيله بشكل طبيعي جداً. ولكل من لا تجد المسكارا التي تعطيها طول الرموش المطلوب، يمكنها أن تلجأ الى الاصطناعية التي باتت من أساسيات الماكياج، وصارت متوافرة بيسر في الأسواق وعبر ماركات عديدة مثل أي منتج ماكياج آخر.

نصيحة

بعض أنواع المسكارا تنتهي صلاحيتها بعد ثلاثة أشهر من فتحها، بدون أن تنتبه السيدة لذلك، ما قد يتسبب بالتهابات في الجفون وتساقط للأهداب. لذا لا تكتفي بقراءة مدة انتهاء المسكارا وهي مختومة، بل تنبّهي أيضاً كم شهراً تخدم بعد فتحها.

 إقرأ أيضاً دخان العيون بألوان جديدة

 

< حاجباك يقولان وداعاً للأسود

الحاجبان اليوم يختصران قصة الجمال. عريضان كثيفان، إنما غير داكنين بلون بني مشقرّ أو بني شوكولا. انتهى عهد الحاجبين الأسودين المرسومين بالتاتو، ليحل محلهما عصر الحاجبين المكثفين بالبودرة بدون خط صارم. وقد كانت مايا دياب أول من أطلق هذه الموضة، ولحقت بها الكثيرات بأساليب مختلفة، إن من خلال اعتماد التاتو شعرةً شعرة، أو من خلال زراعة الشعر حتى، أو اعتماد الإكستنشن الدقيق لشعرهما. ولكن كبرى شركات التجميل لحقت بالموضة، وأطلقت أقلاماً وبودرة خاصة لتكثيف الحاجبين وتمويههما من دون تحديد خطهما بشكل واضح، إضافة الى الجلد لتثبيت الشعر فيهما وتهذيبه.

نصيحة

للحاجبين دور خاص في إظهار شخصية المرأة، لأنهما محط أنظار الشخص الذي يتحدث إليها أو يتعامل معها. بالنسبة الى عرضهما يجب أن يؤخذ في الاعتبار مدى وسع العين وبروزها أو عمقها. أما الأخطاء التي قد تُرتكب عند رسمهما فهي عدم التنبّه الى قياسات حدود الحواجب التي تؤخذ بثلاث خطوات، بدءاً من طرف العين الى طرف الأنف بخط عمودي مستقيم لتحديد بداية الحاجب، ومن طرف الأنف مروراً بحدقة العين بخط مائل لتحديد نقطة الزاوية، ومن طرف الأنف الى طرف العين لتحديد نقطة النهاية. وفي ما يختص بلون الحاجبين، يجب عدم اختياره بدرجة لون الشعر نفسها، لأن ذلك لن يؤدي الى إبرازهما. فإذا كان لون شعرك فاتحاً، اختاري لون الحواجب أغمق بدرجة أو درجتين، وإن كان داكناً فاختاري لون الحواجب أفتح بدرجة أو درجتين، ويبقى البني هو المفضل. الحاجب القوي الحاد يحتاج الى ماكياج قوي معه، لأنه يبدو في غير محله متى كان الوجه عارياً، لذلك يستحسن بالسيدات العمليات اعتماد رسمة حاجب بسيطة غير حادة الخطوط تبدو مرتبة حتى من دون ماكياج.

 إقرأ أيضاً ماكياج الخريف... 3 اتجاهات عالمية جديدة

 

< شفاهك واضحة الألوان

ألوان أحمر الشفاه لهذا الموسم تتيح لك لعب الدور الذي تحلمين به. فإذا شئت أن تكوني امرأة غامضة آسرة، يمكنك الاختيار بين الليلكي القوي أو التوتي الداكن أو البوردو الأنيق، لأن الموضة اليوم للشفاه الحاضرة القوية مع سحنة حنطية ناشفة. ويمكنك أيضاً اختيار الفوشيا اللمّاع أو البرتقالي المحمرّ أو البني البارد، لتكوني مميزة وخارج سرب الألوان المعتادة في الخريف.

أما إذا شئت لعب دور الصبية الحالمة، فألوان البيج الذهبية والموكا أو البرونزية الخفيفة تعطيك المزيد من الخيارات. ولمزيد من الجرأة ثمة ألوان رائعة برّاقة كالقرنفلي والدراقي الذهبي، أو الغلوس المزود بذرات صدفية وذهبية تمنح الشفاه مظهراً مرحاً.

نصيحة

للنهار يمكنك استخدام الألوان اللحمية أو الزهرية الخفيفة القريبة من لون الشفاه، أو استخدام غلوس ليعطي شفتيك لمعة بسيطة تتصف بالحيوية. ولكن ذلك لا يلغي إمكانية استخدام الألوان القوية شرط إبقاء ماكياج العين خفيفاً جداً. أما للمساء فلا تبالغي في استخدام الغلوس، حتى لا تظهري كمصاصي الدماء، واستعيضي عنه بلون قوي كالخوخي أو التوتي أو البني المحمرّ بتركيبة الساتان شبه الناشفة.

 إقرأ أيضاً أخصائي الـ "ريلوكينغ" مجيد زهر... البساطة سيّدة شتاء 2016 

< أظافرك لآلئ داكنة

على خلاف الصيف، تكتسي الأظافر هذا الخريف بألوان داكنة قريبة من ألوان الظلال، تتمحور حول الأسود بانعكاسات الكاكي والأزرق الداكن والأخضر الپترولي، وحول التوتي الداكن والبنفسجي المسودّ والكحلي البحري بكل درجاته. ويُلاحظ بروز الرمادي الفضي بقوة على الأظافر، خصوصاً أنه يتماشى مع لون الظلال السائد لهذا الموسم، والذي برغم كونه لوناً بارداً، إلا أنه يضفي التألق والجمال على الخريف مع بعض الألوان الفاتحة كالبيج العاري والرمادي الخلدي.

نصيحة

مهما كان اللون الذي اخترته لأظافرك، لا يمكن أن يبدو جميلاً ونضراً على يدين متعبتين أو أظافر جافة. لذا احرصي مع بداية الخريف على منح يديك وأظافرك فيضاً من النعومة مع الكريمات المرطبة والمطرية والمليّنة الخاصة التي تعمل على ترطيب الظفر وتقويته وإبعاد اللحم الميت عنه، كما تعمل في الوقت نفسه على تليين بشرة اليدين وتشكيل طبقة حامية فوقها تمنع جفافها وتبخُّر الرطوبة منها مع برودة الخريف.

Image gallery

Comments