Post Image تنحيف

5 أطعمة تحرق الدهون


الثلاثاء 2015/11/10

سنوب - بيروت 

الثلاثاء في 10/11/2015

كم هو مضجر التقيّد بنظام غذائي، فالكلّ يحتاج إلى محفّزات من أجل المتابعة. إليك الحلّ! أضف هذه العناصر إلى وجباتك وانظر كيف ستسفيد.

  1. الفول / الفاصولياء

استخدم أي نوع من الفول أو الفاصولياء التي تفضلها. فكثير من الخبراء أكّدوا أنها تساعد الجسم على حرق الدهون وذلك لاحتوائها على البروتيين والألياف. فالبروتيين ترفع نسبة ال Metabolism وتساعدك على الشعور بالطاقة والحيوية. أما الألياف فتنظّم الشهية وتُبطىء عمليّة الهضم.

إقرأ أيضاً تجنّبوا هذا السـكر فقط!

  1. السمك

لسنا نتكلّم عن كلّ أنواع السمك إنما فقط عن التونا والسالمون لاحتوائهما على عنصر ال Omega 3 الذي يساعد على نموّ الشعر والأظافر والأهم أنّه يزيد من هرمون البروتيين الذي يحرّك ال Metabolism وينظّم الشهيّة.

إقرأ أيضاً حاذر عدوى السمنة!!

  1. الحبوب الكاملة

من أهمّها: الكينوا، الرز الأسمر، الذرة والشوفان التي تعمل على تغذية الجسم بالكميّة المطلوبة من الألياف والكربوهايدريت. فهذه الأخيرة ترفع معدّل الطاقة وتحافظ على معدّل الأنسولين.

  1. الألبان الشهيّة

إذا لم تكن من محبّي الكينوا، فلا بُدّ من أن تكون من محبّي الألبان. فمنتجات الألبان تحتوي على البروتيين والكلسيوم اللذين يحافظان على قوّة العظام عند خسارة الوزن. والخبراء أكّدوا أنّ تناول الألبان يساعد على حرق الدهون أسرع مع ضرورة الإنتباه لتجنّب الألبان التي تحتوي على الدهون.

  1. العنب الأحمر والنبيذ

من المعروف أنّ العنب الأحمر يساعد الجسم على حرق الدهون. إنما دراسة حديثة أوضحت أنّ النبيذ يتمتّع أيضاً بالميزة نفسها.

إقرأ أيضاً في معلوماتك الغذائية...أفكار خاطئة أم حقائق؟!

Comments