Post Image TV shows

بعد أزمة المغرب والجزائر أزمة "سعودية- لبنانية" في "ستار اكاديمي"


الثلاثاء 2015/11/03

سنوب - بيروت

الثلاثاء في 3/11/2015

اشتعلت أمس  الاثنين مواقع التواصل الاجتماعي بالهجوم على المشترك اللبناني في برنامج "ستار اكاديمي" رافايل جبور، حيث اتهم بالاساءة للمملكة العربية السعودية حين قال :" بلد تنقط الرقصات".

وانطلق عدد كبير من المغردين مطالبين بطرد المشترك اللبناني من الاكاديمية  بسبب اساءته للسعودية  وتقديمه اعتذار.

وتم تذكير مديرة الاكاديمية  كلوديا مارشليان بما حصل مع المشتركة التونسية ليليا بن شيخة التي وصفت هيفاء وهبي أنها  من السيلكون  ولا تملك أي صوت عندما علمت انها ستكون ضيفة على البرنامج . الامر الذي جعل كلوديا مارشيليان  توبّخها أمام الأساتذة وأمام ملايين الناس وطلبت منها الإنسحاب فوراً من الإختبار الأسبوعي وطردت من الاكاديمية. فكيف اذا كان الأمر يتعلق بإهانة دولة حيث كتب أحد المغردين:" طالبه اغلطت عفنانه واعتذرت ومع ذلك عاقبوها طيب وش عقاب من يغلط ع دولة كالسعودية!". وعلق آخر :" نطالب رافاييل بالاعتذار السعوديه وشعبها".

وكان مقطع الفيديو الذي يجمع بين المشترك السعودي علي ورافايل  وهما يتحدثان عن السعوجية  انتشر بشكل كبير عبر مواقع التواصل الاجتماعي  ولكن تم حذفه من قبل ادارة "ستاراكاديمي" .

 فيما قامت  صفحة البرنامج  بإجراء استفتاء عبر صفحة البرنامج على "توتير" حول ما اذا كان رافاييل  أساء للسعودية ويجب أن يعتذر أم  لا.  واعتبر عدد كبير انه أساء فعلا ويجب أن يعتذر حيث كانت النسبة  76% فيما اعتبر البعض ان الموضوع لايستحق وذلك بنسبة24%.

 أزمة رافاييل  تذكر بالازمة التي حصلت في الموسم الماضي بين المشتركة المغربية ابتسام  تسكت والجزائرية كنزة مارسلي التي اتهمت المغرب بتعاطي السحر. الامر الذي وصل الى الشتائم النابية والاهانات من قبل الطرفين .

 

Comments