Post Image بشرة

كيف تمنحين عينيك شعلة الاشراق والحيوية


الخميس 2015/10/29

سنوب - بيروت 

الخميس في 29/10/2015

يقال عنهما إنهما مرآة الروح ولسان القلب، تبوحان بكل ما يعتمل داخل النفس من مشاعر وأحاسيس، لكنهما تتأثران أيضاً بكل الانفعالات الداخلية والاعتداءات الخارجية، فيخبو لمعانهما ويتأثر جمالهما. لكن بخطوات مدروسة تقدمها لك خبيرة التجميل والعناية نونا باز، يمكنك أن تعيدي إلى عينيك فرحهما وتمنحيهما شعلة الإشراق والحيوية.

 إقرأ أيضاً عادات سيئة قد تؤذي عيونك

< معالجة السواد تحت العينين

هذه المشكلة الشائعة الناجمة عن التعب والسهر والسترس يمكن معالجتها بوسائل عديدة:

Oxygenation تقنية تقوم على ضخ الأوكسيجين في أنسجة الجلد في منطقة محيط العين التي تعاني من السواد، بواسطة جهاز خاص يعتمد على الضغط، ما يساعد على تحريك الدورة الدموية وتسريع عملية تجدد الخلايا وتنقية الأنسجة من السموم. وبهذا يخف اللون الداكن تحت العين وتستعيد هذه المنطقة مظهراً مرتاحاً نضراً.

Ionisation تقوم هذه التقنية على إدخال الخلايا الجذعية الى المنطقة الحساسة الواقعة تحت العين، فتساعد على تحسين الدورة اللمفاوية وتفتيح اللون الداكن وإعطاء المزيد من النضارة لهذه المنطقة.

ماسك الماس يتألف من بلورات صغيرة من الماس، ويعالج السواد من خلال خلق هالة من الضوء Soft Focus حول العينين تجعل هذه المنطقة أكثر إشراقاً وأقل سواداً.

Pure Vitamine C ماسك يحتوي على نسبة عالية من الجزيئيات المجهرية والثابتة من الڤيتامين C الذي بات مفعوله معروفاً في تبييض البشرة. يعتمد هذا الماسك مبدأ Nanotechnologie الذي يمنع تأكسد جزيئيات الڤيتامين ويساعدها على الولوج عميقاً في الجلد، ما يساهم في إعطاء نتائج سريعة من حيث إضاءة منطقة تحت العين ومعالجة جفافها وتغذية وتجديد الخلايا فيها.

Horse Placenta علاج جديد بدأ ينتشر في العالم لمعالجة الإصابات الرياضية، وقد وصل مؤخراً الى عالم التجميل على شكل ماسك يعمل على تنشيط الكولاجين والإيلاستين في الجلد، يزيل السواد من حول العين ويؤمّن التجانس بين لون الوجه ومنطقة تحت العين ويملّس التجاعيد الخفيفة فيها. يعتمد بدوره على تقنية Nanotechnologie التي تُدخل الجزيئيات مباشرة وبسرعة الى عمق الجلد.

 إقرأ أيضاً تعرفي على مسببات الهالات والجيوب

< تاتو الآي-لاينر لعينين تنطقان بالجمال

عملية دقيقة تحتاج الى خبرة عالية واحتراف، وذلك لأن منطقة العين حساسة وقد تلتقط عدوى الميكروبات بشكل سريع. لذا على خبيرة التجميل أن تعمل بشكل سريع وتستعمل مطهّراً خاصاً لا يؤذي العين أو يسبب لها حساسية، وأن تستخدم المضاد الحيوي على شكل كريم بعد التاتو منعاً لالتهابها. ويُعتبر تاتو الجفنين أسهل من تاتو الحاجبين أو الشفاه لأنه لا يتطلب عناية خاصة باختيار اللون، إذ يعتمد الأسود بشكل عام ويمكن التحكم بخطه وتصحيحه بدقة للوصول الى الشكل المطلوب.

لكن إذا كان الجفن متجعداً أو مترهلاً فيُنصح بتجنب التاتو، وذلك لأن خطه يصبح متعرجاً وغير جميل. كما ينصح بعدم مدّ خط التاتو كثيراً نحو الخارج، والتوقف به عند حدود العين الخارجية مع رفعه قليلاً نحــو الأعلى لتبدو العين لوزية الشكل.

 

نعم أم لا لكريم محيط العين؟!

ينقسم خبراء التجميل حول ضرورة استخدام كريم خاص بمحيط العين، ففيما يرى البعض أن استخدامه غير ضروري ويمكن الاكتفاء بالكريم اليومي الذي يُستخدم على كافة الوجه، يرى البعض الآخر أن منطقة محيط العين الحساسة تتطلب نوعية خاصة من الكريمات لأسباب متعددة ومنها:

< الجلد في هذه المنطقة أرق بكثير من جلد الوجه.

< لا يتضمن كمية كبيرة من الغدد الدهنية.

< التصريف اللمفاوي في هذه المنطقة بطيء جداً.

من هنا، لا يمكن إغراقها بكريم دهني كثيف أو شديد الترطيب يصعب عليها أن تحتمله. لذا فمن الضروري استخدام كريم خاص يرتكز على الماء وليس على الزيوت، ويتضمن الكمية الكافية من المرطبات بدون مبالغة في التركيبة يمكن أن تأتي بنتائج عكسية، وتتسبب في انتفاخ الجفون وظهور الجيوب لأن أنظمة التصريف لم تستطع التعامل مع الدهون والسوائل وتصريفها بالطريقة المناسبة. ويُعتبر الجل عموماً من التركيبات التي يُنصح بها لأن الجلد الرقيق يمتصه بسهولة ويصرّفه بسرعة. كذلك تُعتبر الكريمات المحتوية على الڤيتامين C مهمة لأنها تنفذ بسهولة الى داخل الجلد وتساعد على تفتيح لونه.

سواء اخترت كريم محيط العين أم اكتفيت بتمرير كريم الوجه على منطقة العين التزمي جيداً بقواعد تطبيقه:

< ربّتي برفق على محيط العين انطلاقاً من الزاوية الداخلية، وارسمي نصف دائرة صعوداً نحو الحاجبين للتخفيف من التجاعيد العمودية.

< مسّدي تحت الحاجبين انطلاقاً من الزاوية الداخلية نحو الخارج، ثم انزلي برفق وبواسطة التربيت وبحركة عكسية نحو الزاوية الداخلية للعين، ثم عودي الى الحركة الأولى.

< حاولي ألا تمسحي الكريم بقوة كي لا تحرّكي الجلد تحته، لأن هذه الحركة العنيفة نسبياً تتسبب بارتخائه مع الوقت، لا سيما إذا كنت تقومين بها بشكل دوري مرتين يومياً.

 

اخترنا لك

< ‏Abeille Royale Gold Eyetech Serum Sculpteur Regard من Guerlain بتركيبة شادة ولطيفة لمحيط العين، تمتصه البشرة بسرعة وهو يعمل على كل مستوياتها، يصحح علامات تقدم السن الظاهرة، يقوّي الأنسجة الضعيفة في هذه المنطقة الحساسة، يزيل الاحتقان والانتفاخ والهالات الداكنة.

< Génifique Yeux Light-Pearl Eye Illuminator من Lancôme سيروم لمحيط العين يؤمن المرونة للجلد ويلطفه، يقضي على الجيوب ويتميز بأداة تطبيق جديدة تسمح بتدليك فريد للحصول على نتائج أسرع وأدق.

< Time-Filler Eyes Absolute Eye Correction من Filorga يحتوي على عنصر شبيه بالبوتوكس يشد الخطوط ويملسها ويصحح الهالات المجورة ويخفي الملونة منها.

Image gallery

Comments