Post Image رياضة

مع تمارين المط او Stretshing ليونة مضاعفة


الجمعة 2015/10/23

التمرين الأول:

اجلسي على حافة الكرسي مع الحرص على أن يكون العمود الفقري مستقيماً والكتفان مسترخيتين. حققي دائرة واسعة بالذراع اليسرى لخمس مرات. ارفعيها الى الأعلى وابرمي المعصم مرتين باتجاه عقارب الساعة، فبالعكس. كرري مع الذراع الأخرى.

التمرين الثاني:

قفي على مسافة 50 ـ 60 سنتيمتراً من الكرسي مع فتح الساقين بحسب الراحة. ابرمي أصابع القدمين قليلاً الى الداخل مع الاحتفاظ بالساقين ممدودتين. انحني الى الأمام مع الحرص على أن يكون الظهر مستقيماً والرأس في خط مستقيم مع الظهر. أسندي اليدين فوق الكرسي وحافظي على هذه الوضعية لعشرين أو ثلاثين ثانية. كرري وفق القدرة.

 إقرأ أيضاً المفاهيم الرياضية... بين الشائع والحقيقي!

التمرين الثالث:

قفي أمام الكرسي كما الوضعية في الصورة 3 مع الاحتفاظ بالظهر مستقيماً. انحني الى اليسار وضعي اليد اليسرى فوق الكرسي. مدي الذراع اليمنى الى الأعلى وانظري الى السقف. حافظي على هذه الوضعية لـ 20 حتى 30 ثانية. استرخي قليلاً ثم أعيدي الكرّة في الجهة المقابلة.

التمرين الرابع:

ضعي اليدين والركبتين على الأرض ليشكل جسمك مربعاً أو مستطيلاً. مدي الساق اليسرى الى الوراء مع ثني أصابع القدمين. اضغطي الى الوراء بواسطة الأصابع محافظةً على هذه الوضعية لعشرين ثانية. كرري مع الساق الأخرى.

 إقرأ أيضاً للتخلص من السترس والتعب في الرقبة والعمود الفقري

التمرين الخامس:

تمددي على الجهة اليمنى واسندي الرأس فوق الذراع اليمنى بعد ثنيها. اثني الركبتين لتشكيل زاوية 90 درجة بين الساقين والقسم الأعلى من الجسم/الجذع. أمسكي الكاحل الأيسر واسحبيه بنعومة الى الوراء. حافظي على هذه الوضعية لـ 20 حتى 30 ثانية. استرخي ثم كرري التمرين من الجهة المقابلة.

 إقرأ أيضاً لكل تمرين... إفـادة !

التمرين السادس:

في وضعية النوم على الظهر مع مدّ الذراعين أفقياً، اثني الركبتين مع فتحهما حوالى 25 سنتم. أخفضي الركبتين بهدوء الى اليمين مع برم الرأس الى الشمال واحتفظي بالكتفين فوق الأرض. حافظي على هذه الوضعية لـ 20 حتى 30 ثانية، ثم كرري التمرين من الجهة المقابلة. 

Comments