Post Image حمل

كيف تتفادى الحامل آلام الظهر؟


الجمعة 2014/11/14

1ـ لا تنسي الحركة، فالأبحاث أثبتت أن من تتمرّن ثلاث مرات في الأسبوع خلال الفصل الثاني من حملها، ولاثني عشر أسبوعاً، تشكو من أوجاع أقل في أسفل الظهر مقارنة بالحوامل الكسولات اللواتي يفضلن الخمول.

2ـ اعتمدي حزاماً خاصاً لدعم الظهر والبطن، ما يعينك على ثقل الحمل المتنامي. كذلك فضّلي الأحذية المريحة كالحذاء الرياضي والسنيكرز أو الـ Boots بكعب صغير. أما إذا رغبت بانتعال الكعب، فاختاري الروك لأنه يوازن ثقل الجسم بطريقة متساوية، كما يريح الساقين اللتين تميلان الى الانتفاخ والتعب جراء الحمل.

نصيحة: استغني عن حذاء الباليه والمشاية بالإصبع (flip-flop) في هذه المرحلة.

3ـ جرّبي العلاج الآتي: لمقاومة وجع الظهر الحاد، ضعي منشفة مليئة بمكعبات الثلج فوقه ولربع ساعة كاملة. يتيح ذلك الحدّ من الانتفاخ كما يخفف سرعة إرسال إشارات الألم الى الدماغ. بعدها، ضعي كمّادة ساخنة على المكان نفسه (لربع ساعة أيضاً) من أجل تسريع الدورة الدموية، تخفيف الوجع وحث الشفاء.

لتحضير الكمادة الساخنة: ضعي كوبين من الأرز غير المطبوخ في جورب قطني، ثم اربطيه واتركيه في المايكروويف لستين ثانية للحصول على ضمادة «بلدية» ساخنة.

اخضعي لأحد علاجات الوخز بالإبر الصينية، فوفق دراسة لمطبوعة American Journal of Obstetrics and Gynecology، يوفر علاج وخز الأذن راحة أكيدة للحامل بعد أسبوع واحد من اعتماده

Image gallery

Comments