Post Image صحة

أحدث تصاميم تشرين الأول بالزهري دعما للحملة ...


الأربعاء 2015/10/14

سنوب - بيروت 

الأربعاء في 14/10/2015

 انطلاقاً من دعمنا للحملة الوطنية الخاصة بالتوعية ضد سرطان الثدي التي تقام سنوياً في شهر تشرين الأول، صبغنا بعضاً من صفحات مجلة «سنوب» باللون الزهري، وكان لخبيرة المظهر والصورة السيدة مايا التل، بعض الآراء المتعلقة بخصائصه ومميزاته فأغنتنا بهذه المعلومات...

1 ـ غزا اللون الزهري منصّات العروض الخاصة بمجموعات خريف وشتاء 2016 ـ 2015 بما فيها CHANEL, Dior, Altazurra, Alexis Mabille 
وDolce & Gabbana

واعتُبر من أبرز الاتجاهات اللونية الخاصة بالخريف بمختلف تدرجاته ما بين الزاهي والفوشيا، بالإضافة الى دخول البنفسجي الغباري محدثاً تحولاً مفاجئاً في لوحة الألوان لهذا الموسم. وقد صُنّف كلون رقيق وناعم، يمنح المرأة الإحساس بالأنوثة الفائضة.

2 ـ مع وجود هذا الكم المتنوع من تدرجات اللون الزهري، على المرأة العثور على ذلك الخاص بها، وهذا يعتمد على لون الجلد والشعر ليتماشى معهما. وللقيام بذلك يجب أن تحدد لون بشرتها لمعرفة أيٍّ من تدرجات الزهري يناسبها بشكل أفضل. وهناك نوعان من ألوان البشرة، الدافئة والباردة، تُحدّد وفق أمور عدة:

< إذا نظرت المرأة داخل معصمها وبدت الأوردة كأنها خضراء، وبشرتها تسمر بسهولة، أو إذا كانت صفراء أم بلون الخوخ، فهذه عوامل تدل على أن بشرتها دافئة.

< إذا كانت الأوردة داخل المعصم زرقاء، والبشرة تحترق بسهولة، وإذا كان لونها زهرياً أو أزرق فهذا معناه أنها بشرة باردة.

3 ـ بالنسبة الى الشعر، إذا كان أشقر رمادياً، بنياً، أو أسود مائلاً الى الأزرق بدون أي تلوين ذهبي أو برونزي لبعض الخصل، فهذا يعني أنه بارد اللون، أما إذا كان كستنائياً أو أشقر ذهبياً أو من أي نوع من اللون الأحمر، فالشعر دافئ.

4 ـ بعد معرفة لون البشرة إن كان دافئاً أم بارداً، يتم تحديد اللون الزهري المناسب: إذا كانت دافئة ننصح باختيار لون الفوشيا الداكن والزهري الساخن، أما إذا كان لونها بارداً فننصح بالزهري الشاحب والمائل الى الأزرق.

5 ـ تبقى الأقمشة هي المفتاح الأساس للأناقة ولها دور أساسي عند اختيار القماش الخاص باللون الزهري. فالتنورة الحريرية الزهرية الواسعة جميلة في الخريف، الجوارب المضلّعة، السترة السميكة الزهرية، كل هذه القطع تعطي تبايناً نسيجياً رائعاً.

6 ـ من الممكن دمج اللون الزهري مع ألوان أخرى، إذ تبدو الألوان الزهرية الزاهية عصرية وأنيقة عندما تقترن بالأسود، وأكثر عمقاً مع الرمادي. وقد ضمّت منصّات العروض تزاوجاً كبيراً بين الزهري مع الخردل، أو الأحمر أو الأخضر الجيشي مع الأزرق، ولكن دمج هذه التدرجات القوية مع الزهري تفرض اختيار قطع ذات رسومات متموجة بعيداً عن الكشاكش والانحناءات، وتنسيقها مع أكسسوارات ضخمة وأحذية بكعوب مربعة.

Image gallery

Comments