Post Image مهندسون

المـهندس فيليب شتارك.. الجنة السكنية الحديثة


الإثنين 2014/11/10

تحت عنوان «حياة جديدة بتصميم جديد»، أسس المهندس الألماني فيليب شتارك قبل 12 عاماً شركة هندسية أسماها YOO ترمز الى مساكن ذات تصميمات عالية القيمة. وخلال هذه الفترة القصيرة، تولّت الشركة تنفيذ 33 مشروعاً سكنياً في 27 بلداً. أحدث هذه المشاريع You Pune, وهو عبارة عن مجمّع سكني على مساحة 8،6 هكتار بالقرب من بيون عاصمة ولاية ماهاراشترا في الهند.
وقام المهندس فيليب شتارك بتطوير نوعين من أساليب التصميم الداخلي لسكان هذا المجمع. الأول كلاسيكي مستوحى من التراث الهندي التقليدي، والثاني «طبيعي» يهتم بالتركيز على التفاعل مع الطبيعة الاستوائية المحيطة، كما يبدو واضحاً في الصور المرفقة.


من مميزات هذا الأسلوب، الأرضيات الخشبية الفاتحة اللون والكثير من الضوء الطبيعي، إضافة الى الحرص على المساحات المفتوحة. ويعكس الرخام الإيطالي القيمة العالية والتواضع في آن معاً، وهو يعطي قطع الأثاث ذات الماركات العالمية على اختلافها في غرف الاستقبال والطعام قيمة مضافة. كما يتميز بمزج رائع بين الألوان والأضواء، نراه واضحاً في اللوحات الجدارية، وفي غرف الأطفال أيضاً وغرفة النوم الرئيسية. ويكسو الرخام الإيطالي الفاتح جدران الحمامات والسقف، وتحيط كتلة منه بالبانيو أمام نافذة كبيرة تطل على المناظر الاستوائية.
إنه نمط مختلف من الهندسة المعمارية والداخلية، يعكس أسلوباً جديداً للعيش، يجمع الطبيعة بأرقى وسائل العيش وتقنياته. وتشكل الطبيعة الاستوائية عنصر جمال إضافياً على هذا المشهد الهندسي المتكامل.


Image gallery

Comments