Post Image تحقيق

الفنانات .... طبّاخات ماهرات


الإثنين 2015/09/28

سنوب - بيروت 

الإثنين في 28/9/2015

رغم انشغال الفنانات الدائم بالسفر والفن ، إلا أنّ كثيرات منهن يعتبرن الطبخ هوايتهن المفضّلة ويعشقن دخول المطبخ وإعداد الأكل بأنفسهن أو الإشراف عليه بشكل مباشر. حتى أنّهن يعتبرن طبّاخات ماهرات، يتفنّن في صنع الأكل. على رأس هؤلاء تأتي ميادة الحناوي التي تعشق الأكل والمطبخ والطبخ! تحرص الفنانة السورية على الطبخ بنفسها، وتتفنّن في صنع الأطباق الحلبية. وقد اشتهرت بإقامتها ولائم لأصدقائها.

ويبدو أنّ ما فرّقته السياسة، يجمعه المطبخ. أصالة التي تقف على نقيض ميادة في موقفها السياسي مما يحدث في سوريا، يجمعها بمواطنتها حبّ الطبخ والتفنن في إعداد أصنافه. ولطالما صرّحت في برنامجها “صولا” أنّها تعشق الطبخ وإعداد المأكولات لعائلتها وأصدقائها.
شيرين عبد الوهاب هي الأخرى، تحبّ الطبخ. وقد صرّحت سابقاً أنّها تعتبر الطبخ هواياتها الثانية بعد الغناء.
الفنانة الإمارتية أحلام هي الأخرى من هواة الطبخ. وقد شاهدها الجمهور في الجزء الأول من برنامج “شط بحر الهوى” وهي تطبخ للفنانين المشاركين في الرحلة، وقد قامت بنفسها بالتسوق وشراء المواد اللازمة للطبخ. وأخيراً، انتشر مقطع فيديو لها وهي تطبخ الكبسة مع صديقاتها الأميرات في السعودية.
أيضاً، من الفنانات اللواتي يعشقن الطبخ المغنية مايا دياب التي تعتبر طبّاخة ماهرة.
ومن الفنانات اللواتي يعشقن الطبخ المصرية سمية الخشاب وفلة الجزائرية.وكذلك الممثلة الكويتية هيا الشعيبي التي تتفنن باعداد الاطباق وتنشر صورها عبر حسابها على " انستغرام".

Comments