Post Image BEAUTY

ماسكات للعنق من ذهب ولؤلؤ وشوكولا


الثلاثاء 2015/07/28

سنوب - بيروت 

منطقة العنق والديكولتيه من أصعب المناطق في الجسم، وهي مع رأس الكتف من أكثرها عرضة لسرطان الجلد، لأن البقع اللونية فيها معرّضة للتحول الى سرطان جلدي. كما أنها من الأماكن التي تنشف بسرعة نظراً الى قلة الغدد الدهنية فيها، ومتى نشف الجلد فيها صار من الصعب تغذيته وإعادة ترطيبه، لذا ينصح أولاً بمدّ كل العنايات التي تستعمل للوجه نحو منطقة العنق والديكولتيه، ومن ثم العمل على ترطيبها بشكل مكثف بواسطة عنايات مختلفة وأنواع متعددة من الماسكات. وهذا ما تستعرضه لنا الاختصاصية في العناية بالبشرة روز كيروز

 

 1ـ العناية المرطّبة مع الـ Oligopeptides

هي أصغر جزيئية من الحمض الهيالوروني والبشرة تمتصها بسرعة كالمغنطيس، وهي ملائمة جداً لهذه المنطقة الحساسة والجافة، وتساعد على مدّها بالرطوبة الكافية منعاً لجفافها وتجنّباً لظهور التجاعيد فيها. ويمكن إيجاد هذه المادة على شكل سيروم يُستخدم مع ماسك خاص مكوّن من الحمض الهيالوروني الذي يؤمّن الترطيب المائي للجلدة، أو ضمن حقن الميزوتيراپي الخاصة بالترطيب. كما يمكن استخدام السيروم كعناية يومية لا سيما في فصل الصيف. ولكن يبقى الأهم عدم تعريض هذه المنطقة للشمس، لأن أي علاج حينها سواء أكان للترطيب أم لمعالجة البقع، لن يعطي أي نتيجة. كذلك لا بد من اعتماد پيلينغ خفيف مرتين في الأسبوع، لأن تراكم الخلايا الميتة على سطح البشرة يمنع امتصاصها للمواد المرطّبة والمغذية بشكل كافٍ، وبالتالي فإن الكريمات لا تعطي نتيجة.

 إقرأ أيضاً لحل مشاكل العنق :وسائل جراحية أو تجميلية!

2ـ Green Peel

علاج مميز لإزالة الخلايا الميتة عن سطح البشرة، والتخفيف بشكل واضح من البقع اللونية فيها. مكون من مستخلصات النباتات الطبيعية والزيوت التي تتغلغل في المسام، لتساعد على تجديد خلايا البشرة وظهور طبقة جديدة بعد بضعة أيام أكثر تجانساً ونقاءً. ويُتبع هذا العلاج بمجموعة من العنايات المتممة له في البيت للحصول على أفضل النتائج. ومن حسنات هذا النوع من الپيلينغ أنه لطيف على البشرة لا يسبب أي التهابات محتملة قد تؤدي فيما بعد الى تزايد البقع بدل زوالها.

إقرأ أيضاً للتخلص من السترس والتعب في الرقبة والعمود الفقري

3ـ ماسك الذهب

ماسك خاص ينشّط ويجدد خلايا البشرة، يمكن استخدامه كعلاج مكثف لمنطقة الديكولتيه. يحتوي على پروتيين الحرير والإيلاستين والكولاجين والڤيتامين C وخلاصة الپاپايا. يجعل البشرة أكثر نقاءً وإشراقاً ويغذّيها في العمق ويساعد على التخلص من تجاعيدها.

 إقرأ أيضاً شد الوجه من دون جراحة بجلسة واحدة ونتيجة تدوم لسنوات 

4ـ ماسك اللؤلؤ

ماسك مناسب لصاحبات البشرة الداكنة، مكوّن من بودرة اللؤلؤ مع الكولاجين والإيلاستين وپروتيين الحرير والشاي الأخضر وبودرة الماس التي تضيء البشرة. يساعد هذا الماسك على توحيد لون الوجه والديكولتيه وتفتيحه وإعطائه الإشراقة واللمعة المطلوبتين ويجدد الخلايا. يمكن أن يُتّبع في البيت باستخدام حليب وتونيك وقناع على شكل جل، إضافة الى السيروم والكريم لتفعيل نتيجة ماسك اللؤلؤ. وينصح باستخدام هذا الماسك بعد عملية تقشير بواسطة الـ Green Peel

 إقرأ أيضاً إحمي جمالك في الصّيف!

5ـ ماسك الشوكولا

يُعتبر الشوكولا من أهم المواد المساعدة على إفراز هورمون السيروتونين الذي يُعرف بهورمون السعادة. كما أن مادة الكافيين التي يحتويها هي من المواد المبيّضة، لذا فإن ماسك الشوكولا الذي يمكن وضعه على الوجه وصولاً نحو العنق والديكولتيه، أو نحو الرقبة من الخلف والكتفين، يساعد على تخفيف السترس من هذه المنطقة وعلى تبييض منطقة الديكولتيه الى حد ما.

Comments