Post Image WEDDING

عريس الزين يتهنّى


السبت 2015/07/25

سنوب - بيروت 

في يومه المنتظر باتت استعدادات العريس الجمالية توازي بأهميتها ما تقوم به العروس من إجراءات لتكون الأجمل يوم الزفاف. فاليوم بات مقبولاً لا بل ضرورياً أن يهتم العريس بوسامته ويقوم بكل ما يلزم ليبدو في أجمل إطلالة وأرقى حضور. وعلى خلاف ما قد يظنه البعض، فإن الإجراءات التجميلية أو إجراءات العناية التي يمكنه القيام بها تشمل نواحي عديدة من مظهره، بدءاً بالوجه واللحية مروراً بالشعر ومشاكله وصولاً الى الجسم برشاقته وعطوره.

 إقرأ أيضاً الوصايا العشر للعريس الأنيق

 قل وداعاً للصلع

 مشكلة مزعجة جداً تصيب الكثير من الرجال في عمر مبكر، وقد لا يتقبلها العديد من العرسان فيحاولون المستحيل لاستعادة الشعر المفقود قبل يوم الزفاف. لك أيها العريس اليائس نقترح بعض الحلول الفعالة لمشكلة الصلع لتتغنى بشعرك الغض وبتسريحتك المميزة في عرسك:

تبدأ المعالجة بفحص مركّز لحالة الشعر وفروة الرأس والبصيلات، على يد طبيب مختص يوجّه على أثرها العريس نحو العلاج المناسب وفقاً لحالة شعره ونوعية المشكلة التي يعاني منها. ومن العلاجات المقترحة:

ـ زرع الشعر Transplant حيث يؤخذ من فروة رأس المريض نفسه ويتم زرعه في أماكن أخرى.

ـ زرع ألياف الشعر Inplant وهي ألياف اصطناعية تعطي نتيجة ممتازة في الحالات التي تستدعي استعمالها.

ـ العلاج بالخلايا الجذعية Stem Cells بحيث تؤخذ هذه الخلايا من الدم مباشرة وتُحقن في فروة الرأس لتنشيط بصيلات الشعر أو تكون ذات منشأ نباتي.

ـ ‏Led Therapy أو العلاج بالضوء الذي يقوّي بصيلات الشعر الموجودة ويحدّ بالتالي من تساقطه.

ـ ‏Mesotherapy تعتمد تقنية الحقن الصغيرة لتزويد بصيلات الشعر وفروة الرأس بالڤيتامينات والمغذيات الضرورية لتقويتها وتسريع عملية نمو الشعر.

ـ البلاسما الغنية PRP حيث يتم عزل البلاسما من الدم وحقنها في أماكن مختلفة من فروة الرأس، لتعمل على تغذية البصيلات وتحسين الدورة الدموية السطحية، ما يساعد على تقوية الشعر وتفعيل عملية نموه.

الخطوة الإضافية:

إذا لم يعجبك أيٌّ من هذه الحلول عزيزي العريس، يمكنك أن تظهر في عرسك حليق الرأس لأن هذا المظهر بات على الموضة اليوم ويوحي بالكثير من الرجولية. أما إذا كنت مصرّاً على وجود الشعر، فما عليك سوى شراء سبراي ملون خاص بفروة الرأس، يُرش عليها ليغطي الفراغات فيبدو وكأن الشعر أكثر كثافة، شرط اختيار اللون الأقرب الى لون جلدك وشعرك ليبدو طبيعياً. يمكنك القيام بذلك في البيت أو عند المزين لمزيد من الحرفية ولنتيجة أضمن.

 إقرأ أيضاً بدلة العريس وأكسسواراته

لحيتك عنوان جاذبيتك

 قد لا ترغب بالتخلي عن لحيتك لأنها باتت جزءاً من شخصيتك وعنوان جاذبيتك. وأنت على حق في ذلك فهي مرادفة للرجولة وتمنحك طابعاً لاتينياً فتاكاً. ولكن اللحية بحاجة الى عدد من العنايات لتحافظ على نعومتها وتألقها.

أولاً، عليك التأكد أن شكلها ملائم لوجهك ولون بشرتك، ويزيد من جاذبيتك ولا يعكّرها. فاللحية الكثة أو الداكنة أحياناً قد تجعل صاحبها يبدو كإنسان العصر الحجري أو كمتسول على قارعة الطريق. لذا احرص أولاً على أخذ رأي من حولك ولا سيما عروسك، للتأكد من أن اللحية تليق بك وملائمة لشكل وجهك.

< الوجه المربع: يحتاج لأن يبدو أنحف، لذا فإن اللحية الأنسب له هي التي تمتد من الخدين نحو الذقن بشكل منحنٍ، وبطول واحد متناسق غير كثيف يساعد على تنحيف الوجه.

< الوجه المستدير: للتخفيف من استدارته يُفضّل ترك الشعر عند الذقن أطول منه عند الجانبين، والابتعاد كلياً عن السالفين الكثيفين وتقصير الشعر عند جانبي الوجه.

< الوجه المثلث: أصحاب هذا الوجه غالباً ما يتمتعون بذقن مروّس، لذا يستحسن ترك الشعر كثيفاً وطويلاً عند جانبي الوجه وأقصر بقليل عند الذقن لإعطاء مظهر أكثر امتلاءً ورجولة للوجه.

ثانياً، عليك التأكد من كون لحيتك دائماً أنيقة ومرتبة، لذا لا تتردد في استخدام مشط رفيع مصنوع من الخشب أو العضم وليس من البلاستيك، لتسريحها وتخليصها من التشعث بشكل يومي، وغسلها بشامبو خاص واستعمال الكونديشنير بعده لتنعيمها لا سيما إن كان الشعر فيها طويلاً.

ثالثاً، احرص على تشذيبها وتحديد خطوطها بدقة، لاسيما عند حدود أعلى الخدين والشاربين والعنق، ولا تدعها تتداخل مع شعر الرقبة أو الصدر. وافعل ذلك مرة في الأسبوع على الأقل واستعمل كريم حلاقة خاصاً لطيفاً على البشرة، يحميها من الاحمرار ويساعد في الوقت نفسه على تغذية اللحية. وقم بزيارة الحلاق مرة في الشهر لتصحيح ما يجب تصحيحه.

الخطوة الإضافية: لا تنسَ أن تعطّر لحيتك يوم الزفاف بلوسيون خاص لما بعد الحلاقة، لتنعم العروس منك بقبلة عطرة ناعمة.

 إقرأ أيضاً لتحصلي على القوام المنشود في يوم زفافك

 لا للشعر في غير أماكنه

 إذا كنت تعاني من الشعر الزائد لا سيما في الأماكن غير المرغوب فيها مثل الأنف والأذنين، فلا شك أنك سترغب في إزالته قبل الزفاف حتى لا تبدو كإنسان الغاب. وكذلك إذا كان شعر الصدر يصل الى حدود العنق أو شعر الظهر يتخطى ياقة القميص، فلا شك أنك تحتاج أيضاً الى عملية تشذيب تعيد الوضع الى طبيعته.

يمكنك الاختيار بين الحل المنزلي السهل أو الحل المتخصص الأكثر صعوبة. في البيت أنت بحاجة الى آلة حلاقة Trimmer خاصة، مزودة برأس دقيق وبسرعة يمكن تعديلها، تعمل بشكل آمن وفعال على تخليصك من الشعر داخل الأنف أو الأذنين بدون ألم أو جروح. وإذا كنت من المغالين بالاهتمام بوسامتك، يمكنك استخدامها لتصحيح شكل الحاجبين وإزالة الوبر الزائد منهما لا سيما إذا كان رأسها يتيح ذلك.

لشعر الجسم الفائض، يمكنك اللجوء الى ماكنة الحلاقة الاعتيادية التي تستعملها للحيتك أو لشعرك، لتشذيب شعر الجسم وقصه الى أقصر درجة. ولكن هنا عليك الانتباه ألا تبالغ في تقصير الشعر حتى لا يتحول الى إبر مسننة تزعجك طوال يوم الزفاف، ولا سيما عند حدود الياقة وتخزّ عروسك فيما بعد وتفسد عليكما شهر العسل.

الخطوة الإضافية: للتخلص نهائياً من مشكلة الشعر الزائد في الجسم أو التخفيف منها الى درجة كبيرة، 
لا سيما عند حدود العنق والرقبة وأعلى الظهر، لا حل أمامك سوى اللايزر الذي تبدأ بجلساته قبل أشهر عدة من الزفاف، لتصل الى اليوم المنشود وما بعده ناعم الملمس.

إقرأ أيضاً في قالب الحلوى...
لمساتكما هي الأجمل 

لا تدع أحاسيسك تظهر على قميصك


في خضم فرحة الزفاف والأحاسيس الجياشة التي تنتابك، قد تتدفق حماستك الى الخارج فيتبقع قميصك بهالات من التعرق تحت الإبطين أو يبتل ظهره بالعرق. لتجنب هذه المشكلة المزعجة، لا يمكنك أن تكتفي بالديودوران المعطر العادي، فهو يمنحك رائحة طيبة فقط. لذا احرص على استخدام كريم خاص مانع للتعرق يُدهن على الأماكن الأكثر عرضة له، فيوقفه أو يخفف منه الى أبعد حد، ويدوم مفعوله عادة حتى ثلاثة أيام أو أكثر. وهو كريم طبي يُباع في الصيدليات ومتوافر بماركات عديدة. بإمكانك أيضاً استعمال سبراي مخفف للتعرق
Anti-Prespirant ومعطر في وقت واحد، إذا لم تكن المشكلة لديك قوية، لكن مفعول الكريم يبقى أقوى. وننصحك بارتداء تي شيرت قطنية تحت قميصك لتمتص التعرق عند الصدر والظهر، لتفادي بلل القميص إذا أخذتك حماسة الرقص. وكذلك استعمال مزيل للرائحة من ماركة العطر الذي تضعه، تجنّباً لحدوث تضارب غير مستحب في الروائح. وهنا يُنصح أولاً باستخدام الستيك وترك الجلد يمتصه، وبعدها تدعيمه برشّات من السبراي المزيل للرائحة للتأكد من تحكّمك كلياً بأي رائحة عرق مزعجة. واحمل في جيبك منديلاً قماشياً لتمسح به وجهك حتى لا تفرض على محبيك قبلات مبللة بالعرق.

الخطوة الإضافية: في حال كنت تعاني من التعرق الشديد تحت الإبطين أو في الظهر، ويسبب الأمر لك إحراجاً حقيقياً، استشر الطبيب حول حقن البوتوكس التي باتت تُستعمل اليوم للتخلص من هذه المشكلة. فهو يقوم بشكل آمن وفعال على حقن النقاط المحددة التي تخفف مفعول الغدد المفرزة للعرق.

 إقرأ أيضاً الهدوء والاسترخاء سرّ جمالك يوم الزفاف

 عبّر عن فرحك بابتسامة ساطعة

 إنه اليوم «الأسعد» في حياتك، ولا شك أن ابتسامتك لن تغيب لحظة فيه، ولكن أي ابتسامة تود أن تُظهر لعروسك وللمدعوين؟ تلك الصفراء الباهتة أم البيضاء الناصعة والتي تتفجر سعادة وفرحاً؟ لذا عليك البدء بالاهتمام بأسنانك قبل فترة كافية من الزفاف. فإذا كنت تعاني من أسنان تحمل عيباً في اللون أو في الشكل وتودّ الحصول على صف أسنان مستقيم أبيض جميل، ما عليك إلا طلب مساعدة طبيب مختص بتجميل الأسنان يعمل على صنع قشرة Veneer تلصق فوق أسنانك الطبيعية. ويشرح د. أندريه شمالي أنها طبقة خارجية تتمتع بقوة لصق كيميائي عالية جداً، تجعلها تثبت طويلاً على السن، وتسمح للطبيب بالتحكم بكل عيوب الشكل، كالفراغات والاعوجاج والموقع الخاطئ وعدم التجانس في الحجم أو الطول، وذلك بغية الوصول الى تجانس كلي في الأسنان بين بعضها وتناسقها مع مقاييس الفم والوجه. كما تتيح القشرة الوصول الى اللون الأبيض الساطع الذي بات معروفاً ومطلوباً من قبل الجميع، وذلك بجلسة واحدة فقط.

يمكن استخدام نوعين من القشرة:

ـ الأولى قشرة السيراميك التي تتطلب بري السن قليلاً من الأمام للصقها، ويجب إرسالها قبل ذلك الى المختبر حيث يتطلب العمل عليها مدة أسبوع. وهي تدوم عادة حوالى 12 سنة أو أكثر، ولا يتغير لونها مع الوقت لكنها أكثر كلفة من غيرها.

ـ الثانية قشرة الـ Composite، ويتم العمل عليها بجلسة واحدة داخل العيادة لكنها تدوم لوقت أقل وقد يتغير لونها مع الوقت، ويعتبر معدل عمرها ما بين 5 و6 سنوات ويجب أن تُستبدل بعد ذلك.

الخطوة الإضافية: إذا كانت أسنانك بحاجة الى تبييض فقط، يمكنك معالجة الأمر بطريقتين، إما في البيت أو في العيادة. في البيت تُستعمل المادة المبيضة مع عضّاضة Gouttière، لمدة نصف ساعة في اليوم فقط على مدى أربعة أسابيع، وهي تتيح الوصول الى أفتح لون طبيعي ممكن للأسنان، لكنها لا تمنح البياض الساطع الذي تعطيه قشرة الـ Veneer. من حسناتها أنها غير مكلفة، بسيطة وآمنة تتم منزلياً وهي غير مؤلمة نسبياً.

أما في العيادة فيتم استخدام مادة مبيضة أقوى مع أشعة اللايزر. وعدد الجلسات يتوقف على لون الأسنان والى أي مدى هي داكنة. وقد تحتاج الى تضافر العلاج بين العيادة والبيت للوصول الى أفضل لون طبيعي ممكن وليس البياض المطلق. ويمكن ترك الجلسة الأخيرة حتى ما قبل الزفاف بأسبوع لضمان حصولك أيها العريس على ابتسامة مشرقة متألقة.

 إقرأ أيضاً حتى لا تنغّص مشاكل القدمين يوم الفرح

عطرك توقيع الفرح


الكل فرح لفرحك، ويعّبر عن مشاعره بقبلات حارة يطبعها على خديك أو بغمرة صادقة يحتضنك فيها بين ذراعيه. لذا لا بد من أن تفوح منك رائحة السعادة ويطغى عطرك على كل الروائح الأخرى، بدون أن يزعجك ويسبب لك آلاماً في الرأس أو غثياناً أو أن يتداخل مع أي عطر آخر تستعمله. لذا احرص أولاً على الاغتسال بغسول خاص بالجسم أو بصابونة من نوع العطر الذي تنوي استخدامه، واستعمل لوسيون أو كريم ما بعد الحلاقة وسبراي مزيلاً للرائحة من النوع نفسه أيضاً. ولا بأس إن وضعت القليل من الكريم المعطر في الأماكن التي ينبض فيها الدم لتثبيت رائحة العطر وجعلها تتغلغل في الجلد. وبعد ذلك رش العطر على جسمك والقليل منه على ملابسك من الداخل بلا مبالغة. واختر عطراً تعرف جيداً أن عروسك تحبه وتتحمل رائحته، ولا تجرب أي عطر جديد في هذا اليوم، بل التزم بالذي صرت تعرف أنه يناسبك وترتاح إليه ويدوم شذاه عليك. فبعض العطور برغم رائحتها الجميلة، قد لا تتناسب ونوعية جلدك، لذا تتفاعل بشكل سلبي مع الجلد فتتغير رائحتها أو تزول سريعاً. اطلب من أحد المقرّبين أن يبقي زجاجة العطر معه لتنعش نفسك برشّة جديدة إذا ما طال وقت الزفاف.

الخطوة الإضافية: اختر العطر بحسب مكان الزفاف وموسمه. لا تضع عطراً شرقياً ثقيلاً مثلاً في حال كان الزفاف في الهواء الطلق أو الى جانب البحر. ولا تضع واحداً خفيفاً منعشاً إذا كان في الشتاء أو في صالة مقفلة. واحرص على تناغم عطرك مع عطر عروسك ومن العائلة العطرية نفسها.

Image gallery

Comments