Post Image BEAUTY

اجعلي عنقك أجمل...باختيار العقد المناسب


الإثنين 2015/07/20

تعتبر المجوهرات، وخصوصاً قلادات العنق، المزين الأساس لطلة كل امرأة. لتكوني مبهرة في أي عقد تختارينه، سواء أكان سلسلة أم قلادة أم عقداً رائعاً من اللؤلؤ، عليك أن تراعي شكل عنقك واختيار ما يناسبه. ولإبراز جمالية أي عنق، فالطريقة الأكثر بساطة برأي الاختصاصية في الصورة دينا شميطلي تكمن في إيجاد نوع من التوازن بينه وبين العقد، وجعله يبدو أجمل مما هو عليه من خلال التمويه وتشتيت انتباه الناس، أي أن يبدو عنقك طويلاً إذا كان قصيراً، والعكس بالعكس مع الأعناق الطويلة.

إقرأ أيضاً أناقة عثمانية مترفة للعروس

عنق قصير وعريض

تتلخص مهمتك بإطالة العنق وتضييقه عبر اختيار القلادات الطويلة أو ذات المجوهرات على شكل V وتجنّبي تلك «الخانقة» التي قد تقطع شكل عنقك وتجعله يبدو أكثر قصراً وضخامة. كما أن السلاسل الطويلة والضخمة، والقلادات المتدرجة في الطول، ستجعله يبدو أضيق بصرياً، بينما القلادات القصيرة ستجذب الانتباه إلى رقبتك العريضة.

 إقرأ أيضاً حتى لا تنغّص مشاكل القدمين يوم الفرح

عنق طويل

مهمتك تكمن في تقصير العنق عبر اختيار القلادات القصيرة والمستديرة، وكذلك ارتداء القلادات الخانقة أو الضيقة، أو عقود اللؤلؤ المثنية على ثلاث حلقات، على أن تكون الحلقة الأضيق ملتفة عند أسفل الرقبة. وتجنّبي السلاسل الطويلة أو القلادات الرقيقة التي تجعل عنقك أطول.

 إقرأ أيضاً ماكياج العروس, فن خبراء التجميل!

عنق ضخم

لا شك في أن قلادات العنق الضخمة تليق بك أكثر من غيرها. يمكنك دائماً أن تُبرزي جمال عنقك من خلال ارتداء المجوهرات ذات الحجارة الكبيرة التي ستطغى بضخامتها عليه وتجعله يبدو أكثر نحافة. تجنبي السلاسل الرفيعة التي تُبرز حجمه وتجعله يبدو أكثر سماكة.

 إقرأ أيضاً مجموعات من الذهب الأبيض والزهري والأسود والأصفر...

عنق ذو عظام بارزة

تجنبي السلاسل التي تتدلى من قاعدة العنق لأنها سوف تلفت الانتباه إلى عظامه، واختاري القلادات التي تتدلى أسفل العظام.

 إقرأ أيضاً الأناقة الناقصة أو ( المجوهرات لمسة الأناقة ا لأخيرة)

عنق مسن

اختاري المجوهرات التي تشتت الانتباه بعيداً عن التجاعيد، وكلما كانت أكثر بريقاً كان أفضل. القلادات الطويلة وتلك اللافتة والبارزة التي تبتعد عن الرقبة هي المفضلة كونها تشتت الانتباه عن كل العيوب، ولكن دائماً يجب أخذ حجم العنق والتوازن في الاعتبار. تجنبي القلادات الخانقة التي ستجعل التجاعيد والترهلات أكثر بروزاً. والأحجار الكبيرة على نمط ليز تايلور ستجعل الجميع يتذكر أناقتك مهما بلغ سنك.

Image gallery

Comments