Post Image WEDDING

حتى لا تنغّص مشاكل القدمين يوم الفرح


الأربعاء 2015/07/08

سنوب - بيروت 

مشاكل القدمين مسألة قد لا يتحسّب لها الكثير من العرسان، لكنها تشكّل شوكة حقيقية في خاصرة الفرح وتمنع على العروسين الاستمتاع بيومهما على أكمل وجه. وأكثر من ذلك، فإن أي مشكلة فيهما قد تنعكس آلاماً مبرحة في الرأس وأوجاعاً في الظهر وتؤثّر حتى على نضارة العروس وأناقة وقفتها ومشيتها. تجنّباً للوقوع في هذه المشكلة لا بد من تدليل القدمين وحل مشاكلهما حتى تقوما بدورهما بتدليل العروس (أو العريس) بعيداً عن الإزعاجات. من GEHWOL الخبيرة بمستحضرات العناية بالقدمين لوكلائها K.H.B، نقدم لكما أيها العروسان هذه النصائح العملية للتخلص من كل الإزعاجات المتعلقة بهذه المنطقة الحساسة من الجسم.

إقرأ أيضاً الهدوء والاسترخاء سرّ جمالك يوم الزفاف

< الكعبان المتشققان ومسامير الجلد القاسية: حين تكون القدمان محبوستين بشدة داخل الأحذية، قد ينشأ عن ذلك ظهور «مسامير جلدية» أو بقع من الجلد القاسي تسبّب ألماً مع كل خطوة، أو يحصل تشقق مؤلم ومزعج المظهر في كعب القدمين أو في أسفل الإبهام قد يتحول الى جروح نازفة. لمعالجة هذه المشكلة لا بد من اللجوء الى الكريمات المرطّبة الغنية التي تحتوي على مواد دهنية قادرة على تليين الجلد. وهنا يجب اعتماد الوقاية المسبقة لمنع تكون الرصّات الجلدية التي يصبح علاجها طويلاً متى تكونت.

< قدم الرياضيين: مشكلة جلدية مزعجة تصيب القدمين لا سيما عند الأشخاص الذين يتعرضون لرطوبة القدمين لوقت طويل كالرياضيين. وهي ناجمة عن فطريات معينة تفتك بجلد القدمين وتجعله متحجراً ومتشققاً وتسبب روائح مزعجة. من هنا ضرورة المعالجة السريعة لمنع امتداد الفطريات الى أجزاء أخرى من القدم أو الجسم. وقد يحتاج العلاج الى وقت، لذا تبقى الوقاية وحماية القدمين من الفطريات أفضل من العلاج، وذلك عن طريق استخدام أنواع من البودرة تمتص الرطوبة، مع استخدام كريمات خاصة للأظافر والجلد تحتوي على مواد معقّمة ومقاومة للفطريات، الى جانب استخدام كريم أو سبراي مزيل للروائح ومعقم أيضاً.

إقرأ أيضاً وجهك... بطاقة فرح بلا أحرف نافرة

< القدمان الحارقتان والمتعبتان: عند الوقوف لوقت طويل بحذاء ضاغط، لا بد ستصبح القدمان متعبتين مع شعور مزعج بالحرارة. لتجنّب هذه المشكلة ينبغي نقعهما بمحلول مبرّد بخلاصة النعناع البري، ثم دهنهما بكريم من التركيبة نفسها يمنحهما إحساساً بالبرودة والخفة. وللتخلص منها في حال حدوثها أثناء الزفاف، يمكن رش القدمين بسبراي مبرّد خاص يزيل عنهما الإحساس بالحرارة والتعب.

< تعرّق القدمين: هو ردّ فعل طبيعي، لكنه يتحول الى مشكلة مزعجة متى زادت عن حدّها، إذ إنها تجعل القدمين مرتعاً خصباً للفطريات، كما تُفقد الجلد حمايته فيصبح عرضة للحكاك والبثور، وقد تنبعث منه روائح مزعجة. ويشتد التعرق في الأيام الحارة ومتى كان الحذاء ضيقاً يحصر القدم أو مصنوعاً من جلد اصطناعي. الحل يكمن في استخدام مستحضر مضاد للتعرق ومزيل للرائحة Anti- Prespirant  يعدّل في إفراز العرق ويبقي الجلد جافاً مبعداً عنه الروائح المزعجة.

إقرأ أيضاً أناقة عثمانية مترفة للعروس

< تورم القدمين وثقلهما: يمكن لهذا الأمر أن يتحول الى مشكلة حقيقية يوم الزفاف مع اضطرار العروسين للوقوف طويلاً، لا سيما إن كان الواحد منهما يعاني من متاعب في الأوردة وصعوبة في عودة الدم. لذا ينبغي التحسب لهذه المشكلة صبيحة يوم الزفاف، وذلك بنقع القدمين بمحلول ينعشهما ويساعد على تنشيط الدورة الدموية فيهما، ومن ثم دهنهما بمرهم خاص بخلاصة النعناع البري والصبار للحفاظ على شعور الانتعاش والخفة طوال يوم الزفاف.

< الأظافر المتكسرة: قد يسبب تشقق الأظافر وتكسرها مشكلة حقيقية للعروس يوم الزفاف ومن بعده في شهر العسل، أولاً لأن منظرها غير مستحب وثانياً لأنها تسبب ألمـاً عند انتعال «سكربينة» الزفاف المقفلة. لذا ينصح بمعالجة مشكلتها قبل اليوم الموعود، من خلال استخدام قلم معالج يمنع الفطريات ويشكّل طبقة حامية فوق الظفر وعند أطرافه.

< الأمكنة المؤلمة في القدمين: هذه الأمكنة قد تفسد عليكما فرحة الزفاف بشكل جدي، إذ لا شيء أصعب من الوقوف لساعات طوال بحذاء جديد يضغط على الأماكن المؤلمة في القدمين ويسبب آلاماً في كل أنحاء الجسم. لذا تحسّبا لهذا الأمر واحميا مواقع الألم في قدميكما بواسطة ضمادات خاصة عادية من البوليمير أو من السيليكون، تشكّل وسادة واقية تمنع احتكاك الحذاء المباشر بالقدمين وتريحهما لتنعما بمشية واثقة ووقفة مريحة.

 

Comments