Post Image FASHION

إيلي صعب يفتتح بوتيكه الثاني في باريس


الإثنين 2015/07/06

سهى أبو عبدالله - سنوب 

في قلب باريس، في المثلث الذهبي، على بعد خطوات قليلة من الشانزيليزيه، تحديداً في جادّة جورج الخامس الأنيقة، المبنى رقم ٣١، هنا اختار المصمّم إيلي صعب ان يفتتح بوتيكه الثاني في العاصمة العالمية للموضة الراقية. مساحة أرادها المصمّم منصّة غنيّة بالضوء، مزدانة بأحجام معمارية منحوتة بأسلوب معاصر ومنفّذة بأفخر المواد، تحفة هندسية فريدة تليق بعرض فساتينه الأرقى والأروع.

 إقرأ أيضاً إيلي صعب من «كان»

يقع البوتيك عند تقاطع جادّة جورج الخامس وشارع Pierre 1er de Serbie  على طول ثماني واجهات، وهو امتداد هندسي لفندق فور سيزنس جورج الخامس Four Seasons Georges V في مبنى تراثي يعود الى بداية القرن الماضي، أعيد ترميمه أخيراً ليتماشى وأسلوب Art Deco الذي يميّز الفندق الشهير. ويفتتح البوتيك اليوم بروحه الهندسية المتجدّدة، فصلاً آخر في تاريخ دار إيلي صعب، يتمثّل في مساحة هندسية تشبه، من حيث الدقّة الكامنة في أصغر التفاصيل، أزياء صعب الراقية المفعمة بالأنوثة والمميّزة بقصّاتها الهندسية وتفاصيلها الأدقّ. يقول صعب: «لقد أردت خلق هوية هندسية قوية: نقطة التقاء أنيقة بين الهندسة الداخلية والأحجام المنسابة والمساحة المخصّصة للبيع. وهو ما استطاعت ان تحقّقه الدار الفرنسية Renas Dumas Architecture d’Intérieur RDAI  للهندسة الداخلية التي تفنّنت في تصميم مساحة جمالية تكرّس العمارة في خدمة الإبداع».

 إقرأ أيضاً إيلي صعب يستعيد مجد بيروت وأصالتها

السقف ذو الإرتفاع المزدوج، والقُبّة الحجرية، والثريات النحاسية من حقبة الستينات، والمرايا وزجاج المورانو، والرخام المزيّن بالنحاس وغيرها، تفاصيل تغني المكان، وهي مستوحاة من رحلة قام بها دنيس مونتيل، المهندس مدير دار الهندسة الفرنسية التي اختارها صعب لتنفيذ حلمه الهندسي، ألى لبنان للتعرّف اكثر على العالم الذي يعيش فيه صعب. وقد رسمت الهندسة الداخلية لمنزل صعب في الجمّيزة في بيروت، الخطوط الأساسية لديكور البوتيك الجديد في باريس، والذي شكّل نقطة التقاء لرؤية معمارية مشتركة لصعب ومونتيل. وهو أيضاً منصّة أنيقة فيها الكثير من الضوء والرفاه وروعة التفاصيل، لعرض أجمل الفساتين الجاهزة والاكسسوارات.

 إقرأ أيضاً إيلي صعب... استعار ضوء القمر

هذا البوتيك العصري والحيوي يكمّل بجماليته ومعروضاته ما يقدّمه البوتيك الأول الذي كان افتتح عام ٢٠٠٧، في Rond Point Des Champs Elysees، لجهة مواكبة المرأة الأنيقة في يومياتها ومناسباتها المختلفة، ضمن تجربة جديدة للغوص أكثر في عالم إيلي صعب.

Image gallery

Comments