Post Image Pratique

التصميم الداخلي جرعة إضافية من التجدد


الجمعة 2014/11/08

مع مرور الوقت، تملّ أعيننا من محيطنا السكني ولا يعود المنزل الذي أثثناه بتأنٍّ ومحبة متجاوباً مع تطلعاتنا، فنظن أنه من الضروري إعادة تصميمه. لكن غالباً ما يكفينا إجراء بعض التعديلات البسيطة لإعادة الروح إلى أجوائنا المعتادة، ومنح المحيط مسحة انتعاش.
عموماً، التوجه الهندسي الحالي يرتكز على خلق تأثيرات دراماتيكية، انطلاقاً من عناصر بسيطة يمكن إضافتها إلى المنزل على شكل لمسات صغيرة أو تعديلات جذرية بحسب رغبة كل شخص وحاجته، فالتصور الهندسي النهائي يتجه نحو تصاميم في متناول الجميع تمتاز بالجرأة والحيوية... في هذا الإطار، اخترنا 10 من أبرز التوجهات التي يمكنك اختبارها، وكلها جميلة، راقية، وتدوم لحقبة طويلة مقبلة.

 

 1ـ الألوان المشبعة

طعّم الألوان الأحادية كالعاجي والرمادي الفاهي بألوان قوية مشبعة مثل الكحلي والأرجواني، أو استبدلها كلياً بها، إذ في الواقع يمكن اعتبار الكحلي لوناً أحادياً نسبةً إلى قدرته على الانصهار مع مجموعة واسعة من الألوان والطرازات. أما إذا شعرت أن اعتماد لون كهذا على الجدران لا يناسبك، فيمكنك استعماله في بعض قطع الأثاث أو على جدار واحد لكي يتحول الى نقطة جذب.

 

 2ـ الأقمشة الفاخرة

استغنِ عن الأقمشة البسيطة المصنوعة من القطن والكتان، واستبدلها بفخامة المخمل السادة أو المضلع، بالسويد أو الجلد. هذه الأقمشة فاخرة لكنها متينة أيضاً وتنسجم مع الألوان الداكنة الرائجة لهذا الموسم.

 

3 ـ النقشات

التصاميم الحديثة تستحوذ على النقشات الكلاسيكية، لا سيما تلك الوردية التي باتت مرغوبة جداً، لكن ليست تلك العائدة إلى عصور جداتنا، ويجوز التشكيل في النقشات ومزجها لخلق أجواء أكثر حداثةً.

 

4 ـ تصاميم في متناول الجميع

أصبح من السهل الحصول على مفروشات لأشهر الماركات بأسعار معقولة، وذلك بفضل مساهمة المصممين العالميين في ابتكار تصاميم في متناول الجميع.

 

5 ـ وداعاً للتنسيق الباهت

اتساع ثقافة المستهلك في مجال الهندسة الداخلية سمح له بالتحلي بمزيد من الجرأة في خياراته، والخبرة في مزج الألوان والمواد والنقشات برغم دقة هذه العملية. لذا يجب ألا تخاف من المغامرة في عمق هذا المجال شرط أن تعكس النتيجة ترابطاً في الأجواء.

 

6ـ كن مبدعاً  في خياراتك

تحلَّ بالثقة في تجربة التوجهات الحديثة والتوسع في مزج الطرازات والمعالجات الهندسية، إذ لم يعد ضرورياً تحديد الطراز ضمن خانة ثابتة مثل الكلاسيكي، الحديث، الريفي أو غيره. حالياً، المطلوب هو اختيار قطع تتجاوب تماماً مع رغبة كل شخص ونظرته الجمالية بعيداً عن التصميم الأحادي، ولو كان يعني ذلك اعتماد تأثيرات منوعة في التصور العام النهائي للتصميم..

 

7 ـ أكسسوارات  مؤثرة

قليل من الأكسسوارات المؤثرة أفضل من كثرتها، لذا اختر عناصر الزينة، التحف واللوحات وحتى الصور الفوتوغرافية التي تحمل معنىً شخصياً ومساحة هامة في قلبك.

 

8 ـ المجموعات الفنية


لا تكتفِ بالأسلوب التقليدي لعرض مجموعاتك الفنية، بل امزج بين اللوحات، المجسمات، المواد، النقشات واخلق مساحة بارزة ولافتة تعكس جاذبية أكيدة.

 

9 ـ المواد الطبيعية

هي مرغوبة في الأقمشة، المفروشات والأكسسوارات. والملاحظ التوجه البارز نحو اعتماد الجلد البقري بألوان ومعالجات مختلفة.

 

10 ـ الأخشاب الفاتحة اللون

بعكس السنوات المنصرمة حيث طغى الخشب بألوان داكنة في مجال الهندسة الداخلية، لا سيما خشب الماهوغوني والكرز، تتصدر حالياً الأخشاب العسلية اللون الساحة، فهذه الألوان الفاهية والناعمة تنصهر مع كل الطرازات وتمنح الأجواء مزيداً من الخفة والانشراح.

 

 

 

Image gallery

Comments