Post Image بشرة

طريق الانتعاش خطوةً خطوة..بشرتك تتنفس الربيع


الإثنين 2015/05/25

سنوب - بيروت 

بشرتك التي تعبت من برد الشتاء، باتت مثلك تفتقد شمس الربيع الدافئة، وتتوق للتنعم بنسيمه الرقيق المنعش. لم يعد باستطاعتها الاختباء خلف مستحضرات سميكة تكاد تخنقها، فهي تريد أن تتنفس بحرية وتطلب الانتعاش والنضارة كزهرات الربيع المتفتحة. لذا ساعديها على الانطلاق نحو عالم الانتعاش ودعيها تتنفس صحة وإشراقاً واخلعي عن جسمك خلاياه الميتة وشحومه المتكدسة وألبيسه ثوباً مكشوفاً مصنوعاً من رقة ونعومة وتألق.

 

التنظيف اليومي 

هو شحنة من الانتعاش تزوّدين بها بشرتك يومياً لتتنفس بحرية وراحة. قد تكتفين بالماء والصابون إذا كنت على عجلة من أمرك، ولكن عليك أن تدركي أن الماء يترك ترسبات كلسية على بشرتك قد تساهم مع الوقت في خنقها وإغلاق المسام فيها، لذا لا تترددي في استخدام لوسيون لطيف لإزالة هذه الترسبات بعد غسل وجهك. ويمكنك استبدال الصابون بالرغوة المنظّفة التي تتغلغل أكثر الى المسام، أو اختيار الحليب المنظف الذي يذيب الترسبات والدهون عن البشرة، وأزيليها بالقطنة ثم اشطفي وجهك بالماء واستخدمي اللوسيون بعده.

 الخطوة الإضافية:

لتنظيف أعمق يترك البشرة صافية ونقية تماماً ومستعدة لتلقي كل العنايات المقبلة، يمكنك استخدام جهاز خاص مزود في رأسه بفرشاة ذات وبر ناعم، يضاف إليها مستحضر منظف بحيث تعمل حركتها الكهربائية الدائرية على تنظيف كل المسام والخطوط الصغيرة في الوجه وإزالة كل بقايا الماكياج وآثار التلوث والأوساخ المختلفة. وتشكل في الوقت ذاته تحفيزاً للبشرة من خلال تنشيط الدورة الدموية السطحية التي تزود سطحها بالمزيد من الأوكسجين وتجعله يتنفس بشكل أفضل.

 سنوب اختارت لك:

ـ‏ Clarisonic: جهاز خاص لتنظيف البشرة مزود بعدة رؤوس تناسب مختلف أنواع ومناطق البشرة، للحصول على نظافة مطلقة لا تؤذي الطبقة المائية الدهنية الحامية لها.

ـ‏ Garnier 2 in 1 Express: لإزالة ماكياج العين حتى المقاوم للماء، بلطف وفاعلية مع تغذية الرموش في الوقت ذاته.

 

الترطيب المنعش

كما يحتاج جسمك الى ليتر ونصف من الماء يومياً ليحافظ على حيويته ونشاطه، كذلك تحتاج بشرتك لدفق من الترطيب يتركها مرتوية ومنتعشة ويجعلها أكثر مرونة ونعومة. وفي الربيع أنت بحاجة الى مرطب رقيق غير لزج أو سميك تمتصه البشرة بسرعة ويمنحها شعوراً فورياً بالانتعاش. يمكنك اختيار الرذاذ المرطب ذي الأساس المائي الذي لا يحتوي على نسبة مرتفعة من الزيوت، لا سيما إذا كانت بشرتك دهنية، أو استخدام السيروم المرطب العالي الفاعلية الذي يتغلغل بشكل أسرع من كريم الترطيب العادي ولا يترك طبقة دهنية عليها. أما إذا كانت بشرتك جافة أو شديدة الجفاف فأنت بحاجة الى كريم مرطب يحتوي على نسبة معينة من الزيوت التي تحفظ الرطوبة داخل الجلد وتمنع تبخرها، وهنا يفضل استعمال تركيبة الكريم بدل السيروم أو الرذاذ لأنها أكثر كثافة وتحتوي على نسبة أكبر من الجزيئيات المرطبة.

 الخطوة الإضافية:

لمزيد من الانتعاش، يمكنك مرة أسبوعياً القيام بماسك مرطب يروي البشرة في العمق ويشكل شلالاً ربيعياً من الانتعاش يتركها مشرقة، نضرة ومرتاحة. إنه حليف الربيع الممتاز. وإذا وجدت أن الماسك الذي تستخدمينه يترك طبقة دهنية على وجهك، فاستعمليه مساءً لتتيحي لبشرتك الوقت لامتصاصه والاستفادة من زيوته أيضاً.

 سنوب اختارت لك:

ـ Hydra Life Crème Sorbet Pro Jeunesse من Dior: كريم ترطيب يترك إحساساً فورياً بالانتعاش والبرودة على البشرة.

‏ـ Bio Performance Glow Revival Serum من Shiseido: سيروم مرطب يعيد الى البشرة تألقها وكأنها تشع من الداخل.

‏ـ Masque Baume - Repulpant من Clarins: ماسك مرطب يجعل البشرة أكثر امتلاءً.
ماكياج الإشراق

 

في الربيع لا يحتمل وجهك ماكياجاً ثقيلاً أو كثيفاً، بل يحتاج الى تغطية خفيفة تخفي الشوائب بشفافية وخفة وتمنحك سحنة نضرة مشعة. لذا يمكن استبدال الفاونديشن التقليدي إما بكريم أساس Primer خفيف يساعد على الإشراق وإما بكريم BB متعدد الفوائد يرطب ويحمي ويغطي ويمنح التألق للوجه. المهم اختيار لون مناسب لبشرتك مائل الى الزهري النضر إذا كنت فاتحة البشرة، أو فيه انعكاسات صفراء إذا كنت سمراء أو حنطية، ويحتوي على ذرات عاكسة للضوء تزيد إشراقة وجهك وتموّه عيوبه.

 الخطوة الإضافية:

لا تنسي استخدام الكونسيلر المناسب لمنطقة العينين، لأن العينين المتعبتين المزنرتين بهالات داكنة هما أبعد ما يكون عن طلة ربيعية نضرة. اختاري كونسيلر بتركيبة خفيفة وبلون مناسب يخفي الهالات من دون أن يترك مكانها هالة بيضاء أو مزرقة. لا تخشي تجربة أكثر من لون للوصول الى الأنسب الذي ينصهر كلياً مع بشرتك ويخفي الهالات بشكل طبيعي.

 سنوب اختارت لك:

ـ Touche Éclat Blur Primer من Yves Saint Laurent: لتمويه العيوب ومنح إشراقة للسحنة.

ـ Dream Smooth Primer من Maybelline: يمنح الوجه نضارة وإشراقة بخفة.

ـ Eye Fluid Dark Circle Corrector من Yves Saint Laurent: يصحح الهالات الداكنة ويضفي الضوء على محيط العينين.

 

الحماية الشمسية

حين تفكرين بالربيع، تخطر ببالك خيوط الشمس الدافئة التي تبدأ بتلويح بشرتك، وكذلك ذرات الغبار المزعجة التي تنغرز في مسامها، وترسبات التلوث التي تشكل طبقة مؤذية على سطحها. لذا للتنعم بخيرات الربيع بدون مساوئه، لا بد من اعتماد أساليب الحماية التي تبعد عن بشرتك كل الاعتداءات الربيعية. اختاري كريماً يومياً للعناية مزوداً في الوقت نفسه بشبكة حماية تؤمن الوقاية من ضرر أشعة الشمس والتلوث على حدّ سواء، خصوصاً إذا كنت من سكان المدن. أما إذا كنت رياضية تمارسين التمارين في الشمس، فعليك أن تختاري واقياً شمسياً منفصلاً عن الكريم اليومي بدرجة وقاية عالية تتجاوز الخمسين. ويستحسن اختيار تركيبة خفيفة منعشة غير دهنية لا تعطي شعوراً بالحرارة على الوجه.

 الخطوة الإضافية:

لمزيد من الحماية وللتخلص من آثار الشمس على وجهك أو يديك، اعتمدي في الربيع كريماً خاصاً لتفتيح لون البشرة والتخفيف من التبقعات اللونية عنها، ويحتوي في الوقت نفسه على درجة حماية شمسية عالية تساعد على عدم ظهور بقع جديدة. وهذه الحركة هامة جداً لصاحبات البشرة البيضاء كما تحمي السمراوات من الكلف.

 سنوب اختارت لك:

ـ UV Plus Anti Pollution Day Screen Multi Protection من Clarins: كريم يؤمن حماية من الشمس والتلوث في آن.

‏ـ Sublimage La Protection UV SPF 50 من CHANEL: كريم شمسي بمؤشر حماية 50

ـ مجموعة DiorSnow: لتفتيح البشرة وحمايتها والوقاية من البقع البنية. على شكل سبراي أو كريم أو سيروم.

 

جسمك يتنفس بحرية 

لقد آن الأوان ليخرج جسمك الى الضوء ويتنعم بدفء الشمس بدون خشية. هو يتوق الى الحيوية التي افتقدها في الشتاء مختبئاً خلف كومة من الملابس، ويتوق الى انتعاش الأزهار والفاكهة الربيعية. لذا فإن الخطوة الأولى لإنعاش جسمك هي باختيار مستحضر الاستحمام الغني بنفحات الربيع الذي يوقظ حواسك ويحيي جسمك. بعده لا بد من تقشير ناعم يزيل الخلايا الميتة ويمنحك نعومة. ولحبس الرطوبة داخل الجلد الذي صار مكشوفاً، يمكنك استخدام الزيت المرطب بعد الاستحمام بدل الكريم على بشرة رطبة ليمنحك نعومة مطلقة. كذلك لا بد من العناية بقدميك اللتين تصبحان عرضة للجفاف والاعتداءات مع الأحذية المكشوفة من خلال مراهم وكريمات خاصة غنية جداً وشديدة الترطيب، يمكنك استعمالها مساءً بطبقة كثيفة واستبدالها بكريم أخف صباحاً.

 الخطوة الإضافية:

قد تظنين أنك لست بحاجة للكريمات المنحّفة والمزيلة للسيلوليت، لكن استخدامها يساعد دورتك الدموية، لا سيما حين يترافق مع التمسيد، ويحميك من تكدس الدهون الموضعية، خصوصاً إذا ترافق مع نظام غذائي سليم وبعض الحركة الجسدية وشرب الكثير من المياه.

 سنوب اختارت لك:

ـ Shower Cocktail من Cosmaline: دفق من الانتعاش بشذا الفاكهة الاستوائية.

ـ Huile Prodgieuse Shimmer من Nuxe: زيت للجسم والشعر والوجه عالي الفاعلية في الترطيب والتنعيم.

ـ Rêve De Miel Foot Cream من Nuxe: لقدمين ناعمتين مرتاحتين.

ـ Lift Minceur Anti Capitons من Clarins: لمحاربة التكتلات الدهنية الموضعية.

Image gallery

Comments