Post Image WEDDING

ماكياج العروس, فن خبراء التجميل!


السبت 2015/05/02

سنوب - بيروت

لتشرقي كالشمس يوم زفافك، ويعكس وجهك تلك الصورة التي لطالما حلمت بها منذ الصغر، ويعبّر عن الفرحة التي تسكن داخلك، لا بد أن تتألقي بماكياج رائع يناسب شخصيتك ويضيء ملامح وجهك. من أبرز خبراء التجميل في لبنان، إليك أيتها العروس هذه النصائح القيّمة لتحسني اختيار ماكياجك وتكون بشرتك واحة نقية ترتسم عليها أجمل الألوان وأدق الخطوط.

 

Fady Kataya 

 لا تحتاري بين الماكياج الخفيف أو الصارخ للزفاف، بل اختاري المناسب لك والذي يُظهر جمالك، فكلاهما يمكن أن يكون مناسباً. وهذا ما يقرره خبير التجميل بعد تجربة الماكياج على وجهك، فيوجّهك لاتخاذ القرار الصحيح في اختيار الأسلوب الذي يليق بك ويُبرز جمالك يوم زفافك.

 اختاري اللوك الطبيعي المناسب لحفلات الزفاف التي تقام خلال النهار أو في مكان خارجي في الطبيعة، مع ماكياج خفيف على العينين وشفاه زهرية نضرة، أو اللوك Trendy حيث الماكياج القوي وأحمر الشفاه البارز والشعر الطبيعي الذي يبدو وكأنك سرّحته بنفسك. وهذا اللوك مناسب للعروس التي لا تريد أن تظهر كلاسيكية ولا أن تبدو باهتة في الوقت نفسه، وتختار أن تبدو Funky لا تقليدية ولا على طبيعتها بل عصرية تُجاري الموضة. ويمكن كخيار صائب خالٍ من الأخطاء اختيار الإطلالة الكلاسيكية الذي ترى معظم العرائس أنفسهن فيها يوم الزفاف، لتظهري بطلة متزنة وكلاسيكية.

 

Ahmed Koubeissi

  اتركي حاجبيك على طبيعتهما كما هما في يومياتك، ولا تحاولي تغييرهما قبل الزفاف، أو إجراء تعديلات صارخة عليهما حتى لا تصلي الى الحفل بصورة لا تشبهك. فحاجبا المرأة يعبّران عن شخصيتها، لذا اعملي على تشذيبهما وإعطائهما شكلاً متناسقاً مع ملامحك بدون إحداث تغيير كبير في خطهما.

 لا تخشي تعب الوجه يوم الزفاف، لأن خبير التجميل قادر على منحك بشرة مخملية مهما تكن متعبة، ولكن يستحسن أن تهتمي بنضارتها من خلال النوم الكافي واعتماد نوعية أكل صحية بعيدة عن الأطعمة السريعة وتجنب العادات السيئة كالتدخين وغيره.

 

Bassam Fattouh

 لا تخشي اختيار ماكياج السموكي على عينيك يوم الزفاف، لا سيما إن كنت تتمتعين بعينين ملونتين. فهو لن يبدو صارخاً وقوياً بل يُبرز جمالهما وعمق النظرة متى تم العمل عليه بإتقان ورافقته شفتان زهريتان وسحنة مثالية شفافة خالية من أي شوائب. يمكن تخفيف درجة السموكي وفقاً لشخصية كل عروس ولون بشرتها، أو إضافة لمسات من الفضي عليه لتخفيفه وإضاءته، وبهذا تحصل العروس على ماكياج واضح المعالم يُبرز نظرتها بدون أن يبدو قوياً أو مبالغاً به.

 

Bouba

لا تحملي معك صورة الى خبير التجميل لتكوني شبيهة بها يوم الزفاف. قد تكون صائبة ومناسبة لك، لكن أيضاً قد تكون غير صحيحة، فماكياج العروس مفهوم متكامل لا ينفصل عن شخصيتها، شكل وجهها، لون شعرها، فستانها والفكرة الموضوعة للزفاف. لهذا على خبير التجميل أن يقرّب الصورة التي في ذهنك قدر الإمكان الى ما يليق بك، ومن هنا أهمية الحوار الحقيقي بينك وبينه للوصول الى ما يرضي أحلامك ويكون مناسباً لك. نصيحتي الأولى لك أن تعتمدي ماكياجاً نضراً يعكس سعادتك وفرحتك بهذا اليوم، وبسيطاً خالياً من المبالغة لأن صورتك ستعيش طويلاً في ذاكرتك وفي ألبوم الصور.

 

Nouna Baz

 اعملي على إزالة الوبر الزائد من وجهك قبل ستة أشهر على الأقل من الزفاف، ليزول نهائياً وتصبح البشرة نظيفة تعكس الماكياج بشكل أفضل، ويمكنك الخضوع لجلسات لايزر أو إلكتروليز لهذا الغرض. كما أنصحك بمعالجة المسام المفتوحة التي تؤثر بشكل مباشر على الماكياج وذلك على يد اختصاصية عناية متمرّسة.

قومي ببروڤا للماكياج الذي تحبّينه مع خبيرة التجميل قبل بضعة أيام من موعد الزفاف، وخذي لنفسك صوراً عدة لتري كيف سيبدو فيها، وبعدها يمكنكما أن تقررا معاً بشكل نهائي أي ماكياج ستعتمدان. وتبقى ألوان الباستيل هي السائدة لهذا الموسم مع تحديد العين بالآي لاينر وبعض الألوان الترابية.

 

Elie Fares 

< تناولي فطوراً غنياً صبيحة الزفاف، مكوّناً من كوب حليب بارد و10 حبات من اللوز النيء حتى تستطيعي الصمود طوال اليوم، راسمةً على وجهك ابتسامة مرتاحة. كذلك حاولي أن تنامي جيداً لتستيقظي مرتاحة الجسم والفكر والملامح. ولا بأس بإجراء بيلينغ خفيف اعتدت تجربته وتعرفين أنه لا يسبب احمراراً أو حساسية، مع ماسك خاص يريح التعابير. اطلبي من خبير التجميل استعمال الماكياج المقاوم للماء الذي يدوم طويلاً، واحرصي على أن تكون بشرتك نقية تماماً. واعرفي

أن الألوان الفاهية والنقية أفضل للعروس من تلك الداكنة والقوية.

Image gallery

Comments