Post Image BEAUTY

نصائح ماغي ريشا لعروس مشرقة


الخميس 2015/04/16

خطوةً خطوة ترافق ماغي ريشا العروس في تحضيراتها الجمالية قبل الزفاف، وتقترح عليها عدداً من العنايات الحديثة والمتنوعة التي تناسب احتياجات بشرتها، وتعالج بعض المشاكل والشوائب فيها. كما تفصّل لها اتجاهات الجمال على مقاسها لتصل الى الزفاف بأروع طلة.

 

 

 عنايات تقول وداعاً للمشاكل

 

Diamond Microdermabrasion

لمن؟ للبشرة التي تفتقر الى الإشراق، جهاز يعمل على الكلف والدبغات وآثار البثور ويمنح الوجه الإشراق من خلال عملية تقشير خفيفة، ويقوم في الوقت ذاته بعملية نتواياج تنقّي البشرة من الشوائب.

متى؟ قبل الزفاف بشهر ونصف أو شهرين بمعدل جلسة كل عشرة أيام. أما عدد الجلسات فبحسب حاجة البشرة.

 

 Botox Mask

لمن؟ للبشرة التي تعاني من التجاعيد الصغيرة والعميقة. قناع يحتوي على مادة البوتوكس التي تريح التجاعيد السطحية وحتى العميقة التي تحتاج الى وقت أطول وعدد ماسكات أكبر لتتحسن.

متى؟ قبل شهرين أو ثلاثة من موعد الزفاف بمعدل جلسة كل عشرة أيام. ويمكن استعماله مع مختلف العنايات الأخرى بالوجه ومع كريمات خاصة في البيت.

Foaming Mask

لمن؟ للبشرة التي تعاني من البقع وتفتقر الى التغذية. ماسك خاص على شكل رغوة مكوّنة من البودرة والڤيتامين C، تُخلط وتوضع على البشرة لتغذيتها من الداخل الى الخارج وتفتيح لونها والتخفيف من البقع فيها.

متى؟ يمكن البدء فيه قبل موسم الصيف، بمعدل جلسة كل عشرة أيام. ويمكن استعماله كعلاج دائم في البيت على شكل عبوات.

 

Anti- age Eye Mask

لمن؟ للعين التي تعاني من خطوط صغيرة في محيطها، إذ يعمل على التخفيف منها، لكن متى كانت هذه المشكلة أعمق فسوف تحتاج الى وقت أطول، وقد ننصح العروس بإجراء حقن البوتوكس.

متى؟ قبل شهر الى شهر ونصف من الزفاف بمعدل مرة أسبوعياً على خمس جلسات أو أكثر بحسب حاجة البشرة.

 Eye Pads

لمن؟ للعروس التي تعاني من سواد وهالات داكنة حول العينين ومن انتفاخ تحتهما. يعمل على إراحة منطقة محيط العين والتخفيف من مشكلتَيْ السواد والانتفاخ.

متى؟ قبل شهر الى شهر ونصف من موعد الزفاف، ويُحدد عدد الجلسات وفق حالة العينين ودرجة التعب فيهما.

 

Acné Mask

لمن؟ لمن تعاني من حب الشباب الخفيف. ماسك خاص يوضع بعد إجراء تقشير للبشرة بأحماض الفاكهة بنسبة تركيز 20%، فيساهم في تسريع عملية تنشيف البثور، على أن يتبع هذا العلاج استخدام كريمات طبية خاصة في البيت لليل والنهار. أما في حالات البثور الحادة فننصح العروس باللجوء الى طبيب جلد مختص.

متى؟ قبل ثلاثة أشهر على الأقل من موعد الزفاف، بمعدل مرة أسبوعياً، ثم مرة كل أسبوعين للتأكد من مدى تجاوب البشرة مع العلاج. وبعد عشرين يوماً تقريباً من انتهائه، وبعد أن تنشف البثور تماماً، يمكن إجراء عملية نتواياج لإزالتها حتى لا تتحول الى بثرة ملتهبة من جديد.

 

تفاصيل جمالية 

تصحيح شكل الحاجبين: لأنهما الأبرز في الوجه والأكثر تأثيراً على الملامح والنظرة والماكياج، لا بد من تخصيصهما بعناية مدروسة تعطيهما الشكل المطلوب حتى يبدوا طبيعيين ومرتبين ومتناسقين مع الماكياج. يبدأ الاهتمام بتنسيق الحاجبين قبل ثلاثة أشهر على الأقل من الزفاف، لإتاحة نمو الشعر فيهما بشكل جيد، لإعادة تشذيبهما وإعطائهما الشكل المطلوب. كما يمكن إجراء تاتو لهما لتصحيح شكلهما وليس لإزالتهما وإعادة رسمهما من جديد. وكلما كان التاتو طبيعياً وخفيفاً بدا أجمل، شرط اختيار اللون الملائم للون الشعر. ويُنصح بإجراء التاتو قبل ثلاثة أشهر والقيام بعملية رتوش بعد شهر لإتاحة الوقت لهما ليقشرا ويثبت لونهما.

-إزالة الشعر عن الجبين والسالفين: لتنقية مساحة الوجه وإبراز الماكياج بشكل أفضل. ويعتبر IPL الأفضل للوجه لأنه لا يسبب حروقاً أو بقعاً. ويستحسن البدء بهذه العملية قبل 6 الى 7 أشهر بمعدل جلسة تقريباً كل شهر، لتخف كمية الوبر بشكل واضح مع الحفاظ على مظهر طبيعي غير مصطنع.

-العناية بالأظافر: لا تكتمل إطلالة العروس من دون أظافر مرتبة جميلة. لذا نسعى لإطالتها بشكل طبيعي قبل التفكير بتركيب أظافر اصطناعية أو طبقة من الأكريليك. ولكي نساعدها على النمو ثمة علاجات خاصة غنية بالمواد المغذية، إضافة الى العناية باليدين من خلال الـ Scrub والبارافين. الشكل الرائج حالياً هو المستدير قليلاً، أما الألوان فصارت تضم خيارات عديدة، ولم يعد «الفرنش» الخيار الوحيد، إذ يمكن اعتماد الأبيض اللؤلؤي أو ألوان الباستيل، ولم يعد مستغرباً رؤية الألوان القوية على أظافر العروس أو بعض الرسومات لا سيما إذا كان الثوب بسيطاً.

-الماكياج: أمر في غاية الدقة، يجب الاتفاق عليه معها لتبدو مرتاحة وواثقة من نفسها. والأهم المحافظة على ملامحها وعدم جعلها امرأة أخرى مع إبراز جمالها. ويتم اختيار الألوان بحسب لون بشرتها ويمكن أن تتنوع بين الترابية مع مشتقات البيج والبيج روزي على الشفتين، أو السموكي الخفيف الذي يمزج الأسود مع الزهري مع لون زهري على الشفتين. ويبقى الأهم تثبيت الماكياج بشكل جيد، فحتى الرموش تُلصق بسائل مقاوم للماء حتى لا يقع أي رمش منها في حال بكت العروس، وليبقى الماكياج محافظاً على رونقه ونضارته.

-السولاريوم لبرونزاج خفيف مشرق: لا يُنصح بالسولاريوم للوجه، ويستحسن تغميق لون السحنة بالماكياج لتصبح متناسقة مع لون الجسم إذا أرادت العروس ذلك، مع استعمال الوقاية الشمسية للوجه بشكل دائم للحفاظ على تألق البشرة وصحتها ونقائها. أما بالنسبة الى الجسم، فيمكن تسميره قليلاً حتى لا يبدو باهتاً بفستان الزفاف، شرط عدم المبالغة والحفاظ على لون طبيعي مشرق يعطي رونقاً للفستان. ويستحسن الاكتفاء بأربع جلسات للعروس السمراء وأكثر ببضع جلسات للبيضاء بمعدل جلسة واحدة كل يومين والبدء قبل شهر

Comments