Post Image نفس

لتخطّي العثرات بينكما !


الخميس 2015/04/09

علاقتك بالشريك ليست دائماً طريقاً معبدة بالورود، وغالباً ما تعترضها عثرات تعيق تقدمها ما لم تبادري الى القفز فوقها وتخطيها. إليك بعض الحواجز وطرائق «النط» من فوقها:

 

< لا تنتقدي كرشه أو ترهل عنقه أو التجاعيد حول عينيه، فالرجال حساسون تجاه مظهرهم بقدر النساء، لكنهم لا يفصحون عن ذلك علناً.

 < لا تطلبي منه القيام بأعمال النجارة أو السمكرية إذا لم يكن من هواتها، ولا تنتقديه بعد ذلك إن أخطأ. تخيلي مثلاً أن يسألك بدوره حياكة كنزة له أو تحضير طبق تقليدي معقّد، فهل تقبلين؟

 < لا تلوميه كلما اشترى لعبة أو قطعة إلكترونية، حتى إن كانت لديه واحدة شبيهة في البيت. ألا تملكين بدورك ثلاثة أزواج أحذية متشابهة وعشرة أثواب سوداء؟

 < لا تثقلي عليه بكيلوغراماتك الزائدة، ولا تصبّي عنده سوء مزاجك كلما أشار الميزان الى بضعة غرامات إضافية، فالذنب ليس ذنبه، وما عليك سوى أن تتصرفي وتسعي إلى معالجة المشكلة بوسائلك الخاصة.

 < لا تحاولي معرفة أماكن وجوده لحظة بلحظة، ولا تشعري بأنها نهاية العالم إن سهر مع رفاقه بين الحين والآخر. اتركي له حديقته السرية ولا تسعي الى الدخول إليها، واعرفي أنه في حال وجود خطأ ما ستشعرين بذلك على الفور. اتركيه يتنفس بعيداً عنك.

Comments