Post Image بشرة

ماكياج الخريف... 3 اتجاهات عالمية جديدة


الأربعاء 2014/10/01

ما الجديد الذي يحمله في جعبته موسم الخريف هذا العام، ما هي الإشارات التي برزت خلال عروض الأزياء العالمية، ورسمت خطوط موضة الماكياج لهذا الموسم؟ في جولة سريعة على أبرز العروض العالمية، تتوضح ثلاثة اتجاهات بارزة سيكون لها شأن مع عودة موسم الرقة والحنين.

 

NUDE COLOUR

الألوان العارية الحيادية التي تتمحور حول البيج الشفاف والزهري الفاتح اللماع، تشكّل واحدة من مرتكزات الماكياج الطبيعي لهذا الموسم. فالسحنة التي تبدو خالية من أي مستحضر، هي في الواقع مشغولة بعناية ودقة بمزيج من الألوان الحيادية، لتبدو مشرقة ومتألقة مع لمعة خفيفة تحيي لون السحنة الأساسي من دون إضافات ثقيلة. أما على العينين، فيمكن استخدام الألوان الحيادية إنما بحضور أقوى بقليل، من خلال البرونزي أو الخمري الفاتح جداً أو الرمادي الفضي والذهبي المطفأ، على أن تشكّل مجرد انعكاس لوني خفيف يحمل لمعة بسيطة ليضيء العينين. على الشفاه ترتاح تدرجات البيج والزهري البرونزي والبيج الشوكولا الفاهي، وبتركيبة ناشفة أو لمّاعة تخلق توازناً مع لمعية السحنة. ويمكن اعتماد هذه الألوان الحيادية بلا أي إضافات، كما يمكن تفعيلها بخط آي لاينر خفيف أو بلمسة من المسكارا تخلق التناقض المطلوب وتعطي الوجه حيوية.

 

البوردو للفم

من الأحمر الكلاسيكي ينتقل الفم الى البوردو الشتوي الشهير، وهنا يمكن التلاعب بدرجات هذا اللون الدافئ ليميل الى الخمري الداكن أو النبيذي الفاتح المائل الى الأحمر. ومن حسناته أنه يبدو رائعاً على صاحبات البشرة السمراء كما البيضاء، وهو يخلق نقطة جذب قوية في الوجه تحيي السحنة العارية والعينين المحايدتين. يمكن التلاعب بتركيبته واستخدامه ناشفاً إذا كانت السحنة تحمل لمعة خفيفة، أو لمّاعاً وشبه لمّاع إذا كانت السحنة ناشفة. ولكن مما لا شك فيه أن لون البوردو على الشفاه يتطلب جرأة وثقة بالنفس.

 

الآيلاينر الفضي

برغم غرابته، ظهر هذا الاتجاه في أكثر من عرض أزياء، لا سيما في عروض ديور وشانيل، ويبدو أنه سيأخذ طريقه الى الشارع قريباً، لأنه يضفي طلة عصرية على الوجه، مضفياً لمسة مبتكرة الى كلاسيكيته وحياديته. لقد قام بيتر فيليبس مبتكر الماكياج في دار ديور، باستخدام الآي لاينر الفضي بطريقة فنية تتناقض مع الألوان الترابية الحيادية التي استخدمها للعين، وذلك لإحياء مظهر العين وإطلالة الوجه ككل. ويمكن استخدامه في البيت بتأنٍّ وبطريقة أكثر كلاسيكية كخط آي لاينر عادي، مع الظلال الفاتحة كالرمادي والأزرق الفضي أو من ضمن ماكياج العينين الدخانيتين، أي على الجفنين العلوي والسفلي مع ألوان أكثر حضوراً كالكحلي والأزرق الداكن أو الباذنجاني. ومن حسنات هذا الآي لاينر أنه يجعل العينين تبدوان أكبر وأكثر اتساعاً وأكثر لمعاناً وضوءاً.

Image gallery

Comments