Post Image

فخذ غنم مع البطاطا والكزبرة


الخميس

 المقادير:

3.250كلغ من فخذ الغنم ـ 200غ من البصل ـ 1 ليتر من مرق العظام ـ 25غ من الملح ـ 200غ من الجزر ـ كلغ ونصف من البطاطا ـ 300غ من الكرافس والكراث ـ باقة من الكزبرة الخضراء ـ 75غ من الثوم ـ 50غ من عصير الحامض ـ 15غ من عيدان القرفة ـ رشة كبيرة من القرفة الناعمة ـ 7غ من أوراق الغار ـ مكعبان من الماجي.

طريقة التحضير:

إسحبي العظم من الفخذ، دقّي لحمه قليلاً ثم اربطيه بواسطة الخيط. تبّليه بالملح والبهار وقلّبيه في صينية على نار خفيفة حتى يحمرّ جيداً. زيدي التوابل، الجزر، الكرافس، الكراث والبصل بعد تقطيعها. أضيفي المرق، مكعبي الماجي والماء. غطّي الصينية بورق الألمنيوم ثم أدخليها الى فرن بدرجة حرارة 180 درجة لساعتين ونصف الساعة. بعد نضوج الفخذ، إرفعيه من الصينية، غلّفيه بورق الألمنيوم وضعيه جانباً حتى يبرد. يستحسن تقطيعه بعد 24 ساعة لتقديمه بصورة لائقة. قشري البطاطا، إغسليها، قطعيها الى دوائر بسماكة ربع سنتم، واقليها نصف قلي. في صينية كبيرة، ضعي شرائح اللحم وأحيطيها بدوائر البطاطا. دقّي الثوم، أضيفي الكزبرة، عصير الحامض وقليلاً من المرق.

أسكبي هذه الصلصة فوق الفخذ والبطاطا. غطّي الصينية بورق الألمنيوم، وأدخليها الى الفرن لمدة عشرين دقيقة. قدّمي هذا الطبق ساخناً مع المرق بعد تزيينه بالكزبرة الخضراء.

Comments