Post Image

مغربية


الخميس

 المقادير:

كلغ من المغربية ـ كلغ ونصف من الدجاج المسلوق ـ نصف كلغ من موزات الغنم ـ كوب من الحمص المنقوع ـ كلغ من البصل الأبيض المقشر (تفضّل الحبات الصغيرة) ـ بصلة كبيرة مفرومة ناعماً ـ ملعقتان كبيرتان من السمنة النباتية ـ ملعقة كبيرة من الطحين ـ ملعقتان صغيرتان من القرفة ـ نصف ملعقة من الكمون ـ ملح ـ فلفل أسود وأبيض وفق الذوق ـ كمية من مرق الدجاج.

طريقة التحضير:

قلّبي البصل المفروم بالسمنة، زيدي اللحم، ثم الملح والفلفل، واتركي المزيج على نار خفيفة حتى تنضج. إنزعي العظام من الدجاج المسلوق واحتفظي بقطع كبيرة منه لتزيين الطبق. إغمري البصل الأبيض والحمص بعد إزالة قشوره بالماء، زيدي الملح وضعي الخليط على نار خفيفة. ضعي المغربية في مصفاة، غطيها بالشاش، ثم ثبّتي المصفاة فوق الحلة الخاصة بسلق الحمص والبصل. حرّكي المغربية بالشوكة بين الحين والآخر لتبقى الحبوب منفصلة.

بعد حوالى ثلث ساعة، قلّبي المغربية مع بعض من الكراوية والبصل والكمون. أضيفي القليل من مرق الدجاج الساخن، واتركيها فوق البخار المتصاعد لبعض الوقت.

أضيفي بقية التوابل الى مرق الدجاج، زيدي قطع الدجاج واللحم، ثم ضعيها على نار خفيفة. ذوّبي السمنة، قلّبي المغربية المصفاة فيها، وأضيفي إليها نصف خليط البصل والحمص وبعضاً من صلصة اللحم المكثفة بملعقة من الطحين. صبّي المغربية في طبق واسع وزيّنيها بقطع الدجاج وبرشة من القرفة. قدّميها الى جانب صلصة اللحم الساخنة.

Comments